الفستان الذي حير لونه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

الفستان الذي حير لونه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 : فعلا لونه حير العالم، غريب أمر هذا الفستان، هناك من يراه أزرقا وأسودا، وهناك من يراه أبيضا وذهبيا، حتى داخل غرفة الأخبار بموقع ميدي1تيفي.كوم، انقسمت المواقف، فريق يراه أزرقا مخطط بالأسود والثاني يراه أبيضا مخططا باللون الأصفر الذهبي.

وبعيدا عن هذا أدلى المشاهير بدلوهم في هذا السجال المثير حول لون الفستان، وشاركوا متابعيهم رأيهم بلونه، إذ قالت نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كرداشيان، في تغريدة لها على حسابها في التويتر: “ما هو لون هذا الفستان؟ إنني أرى اللونين الذهبي والأبيض وكانيي يرى اللونين الأزرق والأسود، من منا مصاب بعمى الألوان؟”، وأضافت المغنية تايلور سويفت في تغريدة لها أيضاً: “لا أفهم الجدل الغريب حول هذا الفستان، أظن أن هنالك خدعة ما، أشعر بالحيرة والخوف، ملاحظة: من الواضح أن لونه أزرق وأسود.”

ويظهر جليا الانقسام داخل شبكات التواصل الاجتماعي حول لون هذا الفستان المحير، فقد عثر المغردون العرب على وسم “#الفستان” ووسم “#thedress”، يجدد هذا الانقسام، ويزيد من حيرة لون الفستان.


وهذا كله لم يمنع البعض من  تقديم تفسير علمي لما يحدث لنا عند مشاهدة ألوان الفستان.  إذ أشاروا إلى أن الدماغ البشري يعمل على تفسير الألوان وفقاً لمحيطها، فهنالك من يرى الإضاءة ساطعة في الغرفة، بالتالي فإن دماغهم يفسر ما تراه أعينهم باللونين الأبيض والذهبي، واللون الأبيض مائل للزرقة بسبب تلك الإضاءة.

أما المجموعة الأخرى فترى الفستان باللونين الأزرق والأسود، وذلك لأن دماغهم يفسر بأن البيئة المحيطة بالفستان تتميز بإضاءة خفيفة، مما يجعل لون الفستان بوجهة نظرنا قاتم اللون.

قد نتفق أو نختلف على لون الفستان، إلا أن كثيرين أجمعوا على قتامة لونه، ولكن يبقى الجميل في المسألة، هو اختلاف وجهات النظر، والإيمان العميق بهذا الاختلاف.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار