قرار صادم: البيجيدي يعلق مهام البرلماني أفتاتي
ads980-250 after header


الإشهار 2

قرار صادم: البيجيدي يعلق مهام البرلماني أفتاتي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 طنجة 24 – السعيد قدري:  قرار مفاجئ اتخذته الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية  في اجتماع استثنائي  عقد مساء  أمس الاثنين، وتم  بموجبه  تعليق  مهام النائب البرلماني المثير للجدل عبد العزيز أفتاتي، وذلك على خلفية زيارة قام بها الأسبوع الماضي إلى الحدود المغربية الجزائرية. القرار الذي اتخذ بعد اجتماع استثنائي  عقدته الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بحضور الأمين العام عبد الإله ابن كيران تم خلاله، تعليق المسؤوليات الحزبية التي يتولاها عبد العزيز أفتاتي في الحزب، هذا  إلى جانب تعليق عضويته في هيئاته التي ينتمي إليها.
البلاغ الصادر خلال هذا الاجتماع أشار إلى انه تم أيضا  تفعيل المسطرة الانضباطية في حق أفتاتي، وذلك  بإحالة ملفه على هيئة التحكيم الوطنية المنبثقة عن المجلس الوطني للحزب لاتخاذ القرار الانضباطي المناسب. وفي الوقت الذي  حاولت فيه  صحيفة طنجة 24 الالكترونية الاتصال بأفتاتي دون جدوى، عللت الأمانة العامة للحزب قرارها بسبب ما “تناقلته بعض وسائل الإعلام من قيام عبد العزيز أفتاتي بزيارة للحدود المغربية الجزائرية يوم الخميس 28 ماي الماضي، وما ارتبط بهذه الواقعة من تداعيات وتفاعلات”

 الأمانة العامة أوردت في البلاغ أنها  تدارس  كل  حيثيات الموضوع  وما  تسبب فيه  البرلماني افتاتي بحق مسئولين عسكريين بالمنطقة  الحدودية الحساسة، أشارت  في بلاغها  أنه انطلاقا من” هذه التصرفات والتجاوزات المرتبطة به” ،يقول البلاغ،”خلصت الأمانة العامة إلى اعتباره عملا غير مسؤول فضلا عن كونه يشكل انتهاكا لمبادئ الحزب وتوجهاته العامة.
وقد قررت الأمانة العامة في النهاية بإجماع أعضائها الحاضرين، وبناء على مقتضيات المادتين 93 و 94 من النظام الأساسي للحزب تعليق مهامه داخل الحزب.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار