وقفة احتجاجية لمكوني ومتدربي معهد “ابن مرحل” للتكوين المهني
ads980-250 after header


الإشهار 2

وقفة احتجاجية لمكوني ومتدربي معهد “ابن مرحل” للتكوين المهني

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 
 

طنجة 24
 
خاض مجموعة من متعاقدي التكوين المهني صباح يومه الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام  مقر الإدارة الجهوية للتكوين المهني، وذلك للمطالبة بالإدماج المباشر ورفع ما يصفونه  بالحيف عنهم.
 
ورفع المتظاهرون شعارات تلخّص مطالبهم الاجتماعية، من قبيل “ناضل يا مناضل، من أجل الكرامة من أجل الإدماج، ناضل يا مناضل، ضد الاستغلال، ضد التهميش، ضد الاستبداد”.. و”لا توظيف لا كرامة، غير القمع والإهانة”.. و”يا مدير يا مسؤول، باراكا من التماطل”.. و«علاشْ جينا واحْتجّينا، على الإدماج اللّي بْغينا…”.
 
ويطالب المتعاقدون بالإدماج المباشر وبالاعتراف بكافة الشهادات العليا، دون إقصاء أو تمييز، وبإرجاع جميع المطرودين وتمكين المكون من جميع الوثائق الإدارية، خاصة نسخة من عقد العمل وشهادة العمل وبيان الأجرة التي يحصل عليها المكون، وبتسديد الرواتب الشهرية عند نهاية كل شهر والاستفادة من الخدمات الاجتماعية وتسديد مستحقات التقاعد المقتطَعة من الرواتب الشهرية والحفاظ على كرامة المكون، في إشارة إلى ما يصفه متعاقدو التكوين المهني “بحالات انتهاك كرامة المكونين من قبل الإدارة”.
 
وفي سياق متصل، نظم مجموعة من المتدربين بمركز التكوين المهني “ابن مرحل”، مسيرة احتجاجية باتجاه مقر الإدارة الجهوية للتكوين المهني، احتجاجا على الأوضاع المتردية بالمؤسسة الناتجة عن إضرابات المكونين عن العمل، حيث يخوض هؤلاء ابتداء من اليوم الأربعاء إضرابا لمدة أربعة أيام، في الوقت الذي يهددون فيه بشن إضراب آخر مفتوح خلال الأسبوع المقبل. وهو الأمر الذي يمثل بالنسبة للمتدربين تهديدا كبيرا لمستقبل تدريبهم بالمؤسسة، خاصة الذين هم على وشك على إتمام سنتهم الثانية في التدريب. 
هذا وكانت ساحة “موزار” حيث يتواجد مقر مركز التكوين المهني ابن مرحل، قد شهدت تطويقا أمنيا مكثفا في محاولة لثني التلاميذ المتدربين عن تنظيم مسيرتهم باتجاه إدارة التكوين المهني، وهو ما لم يحدث نتيجة إصرار هؤلاء على المضي في مسيرتهم الاحتجاجية.
 

 

 

 

 

 

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار