خمس مدارس عليا من طنجة تتأهل لنهائيات مسابقة “إناكتوس المغرب”

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

خمس مدارس عليا من طنجة تتأهل لنهائيات مسابقة “إناكتوس المغرب”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة: تمكنت خمس مؤسسات تعليمية متواجدة بمدينة طنجة، من التأهل إلى نهائيات المسابقة الوطنية العلمية “إناكتوس المغرب” للمقاولة التضامنية ،والتي ستجرى فعالياتها يوم السابع من شهر يوليوز القادم بمدينة الدار البيضاء. 

وتشارك في هذه المسابقة، عشر جامعات ومدارس للتعليم العالي، من بينها خمس مؤسسات تنتمي إلى مدينة طنجة، ويتعلق الأمر بكل من (المدرسة الوطنية للتجارة والتدبير ، المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ، كلية العلوم والتكنولوجيات، مدرسة التجارة “أش أو إم”).

وتأهلت هذه الجامعات ومدارس التعليم العالي بعد تجاوزها نهائيات المسابقة الجهوية الثانية التي تنافس خلالها 22 فريقا ضم حوالي 400 طالب شاب، تحت إشراف لجنة تحكيم تألفت من 70 من المقاولين ومسيري المقاولات ومهنيين من جهة طنجة تطوان .  

وعرفت السنة الجارية مشاركة 34 فريقا من الطلبة الشباب أصحاب المشاريع الاجتماعية التضامنية في المسابقات الجهوية ضمن فعاليات “إناكتوس المغرب”، فيما تمكن 14 فريقا من التأهل الى المسابقة الوطنية الختامية ، التي سيتم خلالها اختيار الفريق الفائز الذي سيمثل المغرب في نهائيات كأس العالم إناكتوس ما بين 14 و16 من شهر أكتوبر القادم بجوهانسبورغ.  

وقال الكاتب العام لفرع الشمال للاتحاد العام لمقاولات المغرب وعضو لجنة تحكيم المسابقة محمد هوبان إن هذه المسابقة تشكل مناسبة للطلبة الشباب لابراز مواهبهم وكفاءاتهم للمساهمة في التنمية الاقتصادية على المستويات المحلية والوطنية، من خلال الاعمال ذات الصبغة الاجتماعية والتضامنية .  

وأوضح أن المعايير الرئيسية التي تعتمد عليها لجنة التحكيم في اختيار الفرق المؤهلة تقوم على درجة نقل المعرفة في المشاريع المقدمة، والقيمة المضافة لهذه المشاريع على مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ، وروح المبادرة والتمكن من تقنيات التواصل.  

وتعتبر منظمة “أناكتوس” التي تأسست سنة 1975 جزءا من المنظمات الدولية العاملة في مجال المقاولة الاجتماعية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى تطوير كفاءات الطلبة ومواكبتهم في مشاريعهم المقاولاتية في 36 بلدا من جميع أنحاء العالم، وتنشط هذه المنظمة بالمغرب منذ عام 2003.  

وتتبنى “إناكتوس المغرب” التي تضم ازيد من  3000 من الشباب يمثلون 65 جامعة ومدرسة عليا بالمغرب، 200 مشروعا تنمويا مجتمعيا يجري تنفيذها سنويا لفائدة أكثر من 100 ألف مستفيد من المعوزين.

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا