طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 

نظمت لجنة بيت مال القدس بتعاون مع المجلس الجماعي لطنجة صباح يوم الثلاثاء 18 ماي بقاعة الكبرى للبلدية يوما دراسيا في موضوع”لجنة القدس بين الحضور السياسي والعمل الميداني”،بمشاركة الدكتور يوسف جمعة سلامة، خطيب المسجد الأقصى ونائب رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس.
وقد ركز الدكتور يوسف جمعة  في مداخلته بمحور حول واقع القدس ومتطلبات حماية المدينة ومقدساتها، وأشاد بالدعم السياسي والميداني للمغرب والمجهودات التي يبذلها من أجل  الدفاع عن القضية الفلسطينية ومدينة القدس خاصة. وتحدث عن السياق  التاريخي لهذا الصراع وكيف كانت جل الديانات تتعايش بسلامة داخل المدينة المقدسة قبل أن يأتي الاحتلال الصهيوني لتغيير معالم القدس وتهويدها . وفرض حصار غاشم على المدينة ومحاولاته المتكررة لاقتحام المسجد الأقصى، في محاولة لإظفاء الشرعية عليه.
وتحدث الدكتور عن الارتباطات التي تربط الأمة بالقضية الفلسطينية، منها  ما هو العقائدي والتعبدي والسياسي وكذلك الارتباط التاريخي والحضري.
الدكتور يوسف سلامة تحدث عن الدور والمجهودات التي تقوم بها مؤسسة بيت مال القدس وصرح بأن العمل الذي يقوم به المغرب هو امتداد لتاريخ قديم ربطه بالأرض المقدسة. وأكد أن تبرعات المغاربة تصل إلى فلسطين وتساهم بشكل كبير في مشروعات عديد وفي مجالات مختلفة.
وفي نهاية مداخلته شكر نيابة عن الشعب الفلسطيني المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا للدعم الذي يتلقونه نصرة لقضيهم ودفاعهم الدائم عن المقدسات.

الرئيسية


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار