مدرسة عمر بن الخطاب تحتفي ببراعم القرآن في ختام الموسم الدراسي

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

مدرسة عمر بن الخطاب تحتفي ببراعم القرآن في ختام الموسم الدراسي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – زكرياء العشيري: احتفلت المدرسة الخاصة عمر بن الخطاب للتعليم العتيق، أمس الأحد، بنهاية الموسم الدراسي، بتتويج طلبتها الحائزين على نتائج متفوقة، في السلك الابتدائي

وبلغت نسبة النجاح هذه السنة، حسب ما أفاد به مدير المؤسسة محمد الشيوة، إلى 95.75 في المائة من مجموع التلاميذ والطلبة الممدرسين في السلك الإبتدائي.

واعتبر الشيوة، في تصريح للجريدة الرقمية “طنجة 24″، أن النتائج المحققة هذه السنة هي شرف كبير لجميع الأساتذة والمدرسين وكافة الأطر التربوية، الذين كان لهم الفضل جميعا في تحقيق هذه النتائج.

وأضاف المسؤول التربوي، أن النتائج المحققة على مستوى مدرسة عمر بن الخطاب بطنجة، تؤكد بالملموس أن التعليم العتيق في مدينة البوغاز وفي المغرب أصبح له شان كبير في ظل الرعاية التي يوليها ملك البلاد لهذا المجال.

هذا وتضمن حفل التتويج برنامجا متنوعا، تم خلاله تتويج التلاميذ المتفوقين الذين حصلوا على معدلات عالية و مشرفة، و كذا تكريم بعض الوجوه التي لها الفضل على المؤسسة من أطر تربوية و إدارية, و من فعاليات جمعوية إلى جانب بعض الإعلاميين.

وتعتبر مدرسة عمر بن الخطاب بطنجة، واحدة من أهم مؤسسات التعليم العتيق على الصعيد الوطني، وتاسست سنة 1986، حيث كانت بدايتها عبارة عن كتاب صغير، لكنها سرعان ما ستتطور على شكل مؤسسة تعتمد مناهج وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية في مسارها الدراسي..
ويبلغ عدد مدارس التعليم العتيق بمدينة طنجة، حسب معطيات صادرة عن المندوبية الجهوية لوازرة الأوقاف والشؤون الإسلامية، 20 مؤسسة تعليمية، من بين 61 مؤسسة موزعة على مناطق جهة طنجة تطوان، حيث تتوفر مدينة تطوان على 6 مؤسسات، والعرائش (11)، وشفشاون (8)، وزان (4)، المضيق (3)، وإقليم فحص أنجرة (9).


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا