قوات عمومية بطنجة تمنع سلفيين من الالتحاق بنزهة تمارة – فيديو-
ads980-250 after header


الإشهار 2

قوات عمومية بطنجة تمنع سلفيين من الالتحاق بنزهة تمارة – فيديو-

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24
 
تدخلت  قوات الأمن بطنجة، صباح هذا اليوم لمنع عناصر محسوبة على التيار السلفي من الالتحاق بالنزهة التي كانت مقررة إلى معتقل تمارة التي دعت إليها حركة 20 فبراير للمطالبة بإغلاق المعتقل السري الذي أثار نقاشا كبيرا في الأيام الأخيرة.
 
وكان عدد من السلفيين قد تجمعوا فجر هذا اليوم بأحد مساجد حي بئر الشفا بطنجة، حيث أدوا صلاة الصبح متبوعة بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة ما يسمى بيوم الزحف، قبل أن يبدؤوا في الانتقال إلى المكان الذي سيستقلون فيه حافلات للنقل المزدوج تقلهم إلى مدينة تمارة، حيث فوجؤوا بتدخل أمني وصفوه بالعنيف من طرف القوات العمومية، في الوقت الذي تحدثت فيه بعض المصادر عن قيام بعض العناصر الأمنية بمصادرة رخص السياقة من أصحاب العربات التي كانت من المقرر أن تقل الأشخاص المذكورين إلى تمار ة.
 
من جانب آخر، أدانت تنسيقية الحقيقة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، ما أسمته بالأساليب البوليسية المتجاوزة لمنع نزهة سلمية.
 
وكانت  حركة 20 فبراير قد دعت في وقت سابق، إلى تنظيم مسيرة وصفت بالسلمية نحو معتقل تمارة الذي تصنفه عدة منظمات حقوقية على أنه خارج المراقبة القضائية، ويشهد حالات تعذيب داخله لا سيما في حق معتقلين إسلاميين في إطار قانون مكافحة ما يسمى بالارهاب. وتطالب حركة 20 فبراير بإغلاق هذا المعتقل ومحاكمة من تقول إنهم مسؤولين عن حالات تعذيب وانتهاكات لحقوق الإنسان بداخله.  
 

 
صور من وقفة بأحد مساجد حي بيرشيفا بعد صلاة الفجر

 

 

 

 


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار