“صولمطا” تساهم في نظافة شواطئ طنجة بحملة تحسيسية واسعة
ads980-250 after header


الإشهار 2

“صولمطا” تساهم في نظافة شواطئ طنجة بحملة تحسيسية واسعة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – زكرياء العشيري: تواصل فعاليات اقتصادية في طنجة، مساهماتها في تهيئة والعناية بشواطئ مدينة البوغاز، ضمن المبادرات الرامية إلى التحسيس بنظافة هذه المنتجعات، خلال فترة العطلة الصيفية.

وتتولى شركة “صولمطا”، المكلفة بتدبير قطاع تدبير قطاع التطهير الصلب في مدينة طنجة، في إطار شراكة مع الجماعة الحضرية، في هذه المبادرة المندرجة في إطار حملات “من أجل شواطئ نظيفة”، من خلال المساهمة في الإدارة المستدامة لشاطئ لكل من شاطئ “مربيل” (مالاباطا)، وشاطئ “الأميرات” (بلايا بلانكا)، في الضاحية الشرقية لمدينة البوغاز.

وحسب مسؤولي الشركة، فإن هذه المبادرة المنظمة تحت شعار “لنساهم في نظافة شواطئنا .. نظافة مدينتنا”، تندرج في إطار البرنامج السنوي  لتحسيس ساكنة مدينة طنجة، المنصوص عليه في دفتر التحملات المبرم مع الجماعة الحضرية.

وتسعى شركة “صولمطا”، بمعية فاعلين آخرين، إلى تهيئة شواطئ المدينة، وفقا للمعايير الدولية للحفاظ على المواقع الساحلية وتشجيع السياحة المحلية وتوفير الظروف المناسبة لاستقبال المصطافين.

وتؤكد الشركة أن  بالمجال البيئي يأتي على رأس أولوياتها، خصوصا خلال فصل الصيف، الذي تعرف فيه المنطقة توافد أعداد من المصطافين من داخل المدينة وخارجها.

وتشمل فقرات هذا البرنامج التوعوي ، الذي تتولاه شركة “صولمطا”، توزيع منشورات تحسيسية على المصطافين، تحثهم على المساهمة في المحافظة على البيئة، من خلال استعمال أكياس وتجهيزات مخصصة لهذا الغرض. كما يجري أيضا، تنظيم فعاليات تنشيطية لفائدة الأطفال الوافدين على الشواطئ المستهدفة.

وييشكل كل من شاطئ “مربيل” وشاطئ “الأميرات”، المتواجدين في الشريط الساحلي الشرقي لمدينة طنجة، أهم المنتجعات الشاطئية التي تستقطب آلاف المصطافين بشكل يومي، من داخل المدينة وخارجها، خلال فترة فصل الصيف.
 


ads after content
شاهد أيضا