5 فوائد للرياضة خلال فترة الحمل
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

5 فوائد للرياضة خلال فترة الحمل

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 : هل تعتقدين أن الامتناع عن ممارسة الأنشطة الرياضية خلال أشهر الحمل من مصلحتك؟ .. هذا الاعتقاد خاطئ ومبني على خرافات ومعتقدات تسمعينها هنا وهناك، لكن لا أساس لها من الصحة، فلا شيء أفضل من أن تتمتع الحامل بالنشاط والحيوية من خلال الرياضة، فممارسة التمارين الرياضية بانتظام خلال فترة الحمل تعمل على تعزيز الثقة بالنفس، وتقليل الإجهاد، وتحسين النوم واستعادة قوة العضلات بعد فترة الحمل. إلى جانب 5 فوائد أساسية ومهمة تعرفي عليها:

1- تقليل التعب: ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل تزود الأم بطاقة جسمانية وروحانية تمكنها من تخطي الآلام المصاحبة للحمل مثل الصداع والغثيان وآلام المفاصل، والرياضة تعمل على تخفيف هذه الآلام وتجعل الحمل أكثر صحة وسهولة.

2- الحفاظ على توازن الجسم: إن الانتظام في ممارسة الرياضة خلال الحمل تساعد في تقليل فرص الإصابة سكر الحمل عند النساء اللواتي لديهن استعداد لذلك. كما تساعد الرياضة قبل الولادة أيضاً في الحفاظ على الوزن، مع الحد من فرص ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل مقارنة مع الأمهات اللواتي لا تمارسن أي رياضة.


3- تساعد بعض الرياضات مثل اليوجا، المشي، والسباحة على تقوية عضلات الساقين، الأرداف والبطن وأسفل الظهر، وعضلات قاع الحوض التي يتم استخدامها خلال عملية الولادة. واتباع برنامج رياضي منتظم يشمل هذه التمارين أثناء الحمل يساعد بشكل كبير أثناء عملية الولادة.

4- ذكاء الطفل: ثبت أن الأم التي تمارس الرياضة بانتظام أثناء فترة الحمل، يتمتع طفلها بنسبة ذكاء أعلى من الطفل الذي يولد لأم لم تمارس الرياضة أثناء الحمل.

5- العودة للحالة الطبيعية بعد الولادة: تساعد ممارسة التمارين الرياضية قبل الولادة على اختصار وقت التعافي بعد الولادة. حيث تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي انتظمن في ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل تجدن أنه من الأسهل العودة إلى حالتها الطبيعية بعد الولادة.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار