هيكلة جديدة لسوق “كسبراطا” أولوية مجلس مقاطعة السواني الجديد
ads980-250 after header


الإشهار 2

هيكلة جديدة لسوق “كسبراطا” أولوية مجلس مقاطعة السواني الجديد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة: كشف الرئيس الجديد لمجلس مقاطعة السواني، احد الغرابي، أن إعادة هيكلة سوق “كسبراطا”، ستشكل أولوية عمل المجلس الجديد، في إطار مواكبة الأوراش الكبرى التي يشرف عليها الملك محمد السادس شخصيا.

وفي أول تصريح رسمي له عقب انتخابه رئيسا لمقاطعة السواني، صباح اليوم الاثنين، أوضح الغرابي، أن إعادة هيكلة سوق “كسبراطا”، الذي يعد من أكبر الأسواق في مدينة طنجة، ستحظى باولوية خاصة في أجندة المجلس الجديد، بالنظر لأهمية هذا المرفق السوسيواقتصادي.

وأضاف المسؤول الجماعي الجديد في ذات التصريح الذي خص به صحيفة طنجة 24 الإلكترونية، أن المشروع الذي سيتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق، يسعى إلى جعل سوق “كسبراطا”، سوقا نموذجيا في تصميمه ومرفقا رائدا على مستوى مقاطعة السواني والجماعة الحضرية لطنجة.

واعتبر نفس المتحدث، أن سوق “كسبراطا” يحظى برمزية وميزة خاصة على مستوى مدينة طنجة، ويجب المحافظة عليه وإضفاء الجمالية والرونق الذي يستحقه، حتى يحس سكان المقاطعة والمدينة، ان المجلس الجماعي قدم شيئا ملموسا على أرض الواقع.

وأشار الغرابي، أن مشروع إعادة الهيكلة، سيهم أسواق أخرى على مستوى المقاطعة، ويتعلق الأمر بسوق “نجيبة” وسوق ” حي الجديد”، وكذا أسواق أخرى على مستوى باقي المقاطعات الحضرية الأخرى المشكلة للجماعة الحضرية لطنجة.

ويأتي الحديث عن إعادة هيكلة سوق “كسبراطا”،  تزامنا مع تدشين سوق “أرض الدولة” في بني مكادة، من طرف الملك محمد السادس، الذي تعول عليه المنطقة لتجاوز حالة الفوضى التي تعيشها فيما يتعلق بظاهرة الباعة المتجولين.


ads after content
شاهد أيضا