إحداث مؤسسة للتفتح الفني بطنجة خلال الموسم الدراسي الجاري
ads980-250 after header


الإشهار 2

إحداث مؤسسة للتفتح الفني بطنجة خلال الموسم الدراسي الجاري

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – يوسف شبعة:  تعتزم الأكاديمية الجهوية طنجة تطوان للتربية والتكوين إطلاق مشروع “مؤسسات تحمل اسم: “مؤسسة التفتح الفني والأدبي” بطنجة، برسم السنة الدراسية 2015-2016 كمرحلة أولى على أساس تعميم التجربة بباقي النيابات الإقليمية للجهة في السنوات القادمة.

 وحسب المذكرة التي تم تعميمها على المؤسسات التعليمية بطنجة، فإن “مؤسسة التفتح الفني والأدبي” ستكون فضاء لتعلم وممارسة الفنون الجميلة وتهتم بمجالات الفن التشكيلي والموسيقى والمسرح وفنون الصوت والصورة، بالإضافة إلى اللغات الحية ومختلف ألوان الإبداع الأدبي.

وفتحت المذكرة، باب الترشح لشغل المناصب الإدارية والتربوية بهذه المؤسسة، وفق شروط ومواصفات معينة أهمها الكفاءة والخبرة الإدارية والتربوية والفنية والتجارب المتراكمة في المجال.

وحسب الشروط التي حددتها المذكرة، فإنه يتعين على المرشح أن يدلي بسيرته التي من المفروض أن تبرز علاقته بالمجال المطلوب وخبرته فيه بالإضافة إلى تقديم مشروع يطرح فيه تصوراته وطرق اشتغال المجال المطلوب.

وسيعهد إلى لجنة جهوية بالقيام بانتقاء أولي وحصر لائحة المترشحين والمترشحات الذين يحق لهم اجتياز المقابلة الشفوية مع لجنة مختصة.

فيما عبر العديد من المترشحين إلى المناصب المطلوبة عن رغبتهم في  أن تسود النزاهة والشفافية في اختيار الطاقم الإداري والتربوي اللذين سيعملان على تدبير سير العمل بالمؤسسة، خصوصا وأن أسماء بعينها بدأت تروج في الكواليس وتناقلتها الشغيلة التعليمية بطنجة على أساس أن بعض المناصب وخصوصا في شعبتي المسرح والسينما محجوزة سلفا لأسماء بعينها، لها علاقات وطيدة بمسؤولي التربية والتكوين بالأكاديمية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا