مبيعات “الضحى” فاقت 11 ألف وحدة سكنية خلال 9 أشهر
ads980-250 after header


الإشهار 2

مبيعات “الضحى” فاقت 11 ألف وحدة سكنية خلال 9 أشهر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – و م ع: أعلنت مجموعة الضحى، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أنها تمكنت، إلى حدود 30 شتنبر الماضي، من تحقيق مجموع مبيعات بلغ 11 ألف و88 وحدة، منها 4636 وحدة نهائية.

وأوضح مسؤولو هذه المجموعة العقارية، في ندوة صحفية عقدت اليوم لتقديم النتائج المسجلة خلال الربع الثالث من السنة الجارية، وفق مخطط خلق السيولة الذي أطلقته المجموعة في شهر يناير الماضي، والممتد إلى غاية 2017، أن تحقيق هذه النتيجة جاء بفضل السياسة التجارية التي تم نهجها بناء على هذا المخطط، والذي يروم تسويق الوحدات الجاهزة خلال أي شطر قبل البداية في الأشطر الجديدة.

وأبرزوا خلال هذه الندوة، التي حضرها الرئيس المدير العام للمجموعة أنس الصفريوي وعدد من المدراء داخل المجموعة، أن الهدف المسطر ضمن مخطط السيولة يطمح إلى الوصول مع متم السنة الحالية إلى مجموع مبيعات يقدر ب16 ألف و300 وحدة، بقيمة مالية إجمالية تبلغ 7100 مليون درهم.

في حين بلغ مجموع استثمارات الضحى في الإنتاج 3138 مليون درهم إلى حدود 30 شتنبر الماضي، بينما نجحت المجموعة في تخفيض صافي الدين بمقدار 4ر1 مليار درهم، بعد أن انخفض من 306ر8 مليار درهم في شهر يونيو الماضي إلى 909ر7 مليار درهم متم الشهر المنصرم، وذلك بعد توزيع أرباح درهمين لكل سهم، والتي دفعت للمساهمين نهاية شهر شتنبر الماضي.

وفي ما يتعلق بالكلفة العقارية، ذكر مسؤولو المجموعة أن مصاريف اقتناء العقار استقرت في 155 مليون درهم بالنسبة للميزانية السنوية المحددة في المخطط في 300 مليون درهم، مشيرين إلى أن تحديد هذه الميزانية جاء انسجاما مع توجهات مخطط خلق السيولة الرامي إلى التحكم في وتيرة النمو وإعطاء الأولوية إلى تحويل الأصول إلى سيولة.

يذكر أن مخطط “خلق السيولة”، الذي تبناه مجلس إدارة المجموعة في اجتماعه المنعقد يوم 13 يناير الماضي، يروم إنجاز مجموعة من الأولويات التي تشمل التأقلم مع سياق السوق ومتطلباته من خلال ترشيد مختلف مكونات الحساب الختامي والتمكن من توفير وخلق السيولة وتقليص المديونية، وتحسين مردودية السهم عبر الرفع من مستوى الربح الذي يحققه، ثم تعزيز وتقوية إجراءات الحكامة الجيدة.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار