الحكومة تعلن تخفيض أسعار البنزين والغازوال ابتداء من غد الأحد
تحت اللوغو


الإشهار 2

الحكومة تعلن تخفيض أسعار البنزين والغازوال ابتداء من غد الأحد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة: أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم السبت، أن أسعار الغازوال والبنزين ستنخفض على التوالي ب 28 و 22 سنتيما في اللتر ، خلال الفترة من فاتح إلى 15نونبر 2015.

وأوضحت الوزارة في بلاغ حول المصادقة على الأسعار القصوى للمحروقات في الفترة المذكورة، أن سعر الغازوال سيصبح 7,79 درهم للتر ، وسعر البنزين 9,19 درهم للتر.

وأضاف البلاغ أن هذه الأسعار حددت عند خروج هذه المواد من المحمدية.


وتعتمد الحكومة المغربية،  كل أسبوعين أثمنه جديدة لأسعار المحروقات، في إطار نظام المقايسة النسبية، الذي تم الشروع في تطبيقه منذ أواخر سنة 2013، تماشيا مع تقلبات سوق النفط الدولية.

يذكر أن العمل بنظام المقايسة الجزئي، سيهم ثلاث مواد نفطية ويتعلق الأمر بالغازوال، والبنزين، والفيول الصناعي، في حين لن يمس المواد الأخرى، التي ستظل أسعارها ثابتة رغم تقلبات الأسعار في الأسواق الدولية، وتتمثل أساسا في الفيول المستعمل في إنتاج الكهرباء، وغاز البوتان، والفيول الخاص.

وجاء قرار الحكومة المغربية برفع الدعم عن المحروقات المذكورة، في إطار سياستها الرامية للتقليص التدريجي من ميزانية دعم المواد الاستهلاكية إلى 35 مليار درهم مغربي  في عام 2014 مقابل 42 مليار درهم في عام 2013 بعد 54 مليار درهم في عام 2012.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار