اتساع نطاق “ثورة الشموع”.. احتجاجات في الفنيدق والمضيق وأصيلة
ads980-250 after header


الإشهار 2

اتساع نطاق “ثورة الشموع”.. احتجاجات في الفنيدق والمضيق وأصيلة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – محسن الهاشمي: اتسع نطاق ثورة “الشموع” بشمال المغرب لتتجاوز مدينة طنجة إلى مدن أخرى لتشمل مدينتي المضيق والفنيدق، إضافة إلى أصيلة، في مسيرات احتجاجية عارمة مساء السبت، ضد شركة أمانديس المحتكرة لتدبير قطاعي الماء والكهرباء بشمال المغرب.

وقد خرج المئات من المحتجين بمدينة المضيق في موكب حاشد استقر وسط المدينة بالساحة الحمراء، حيث رفع المحتجون شعارات منددة بما وصفوه “استغلال” الشركة الفرنسية للمواطنين باصدار فواتير مرتفعة الثمن كأثمنة لاستهلاك الكهرباء.

وعرفت مدينة الفنيدق المجاورة لمدينة المضيق مسيرة أكثر احتشادا حيث خرج الالاف من المتظاهرين في الفنيدق مرددين شعارات تطالب برحيل شركة أمانديس، واصفين اياها بالشركة الاستعمارية التي جاء لتسرق المواطنين المغاربة.

ورافقت احتجاجات المتظاهرين بكل من المضيق والفنيدق اقدام المئات من السكان على اطفاء المصابيح الكهربائية مساندة للجماهير المحتجة، فيما كانت الشمعة الرمز الاول لهذه المظاهرات التي أطلق عليها المتظاهرون في طنجة وصف “ثورة الشموع”.

وفي مدينة أصيلة أيضا، لقيت الدعوات المنادية بالانخراط في الاحتجاجات ضد “أمانديس”، أصداء واسعة لدى ساكنة المدينة، التي أوقفت استعمال المصابيح المنزلية لساعتين من الزمن، كما شهدت المدينة مسيرة حاشدة جابت الشوارع والأحياء، للمطالبة بإسقاط شركة “أمانديس” والخلاص من فواتيرها الباهظة.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار