. انخفاض عدد ليالي المبيت السياحية بطنجة بمعدل 4 بالمائة خلال شهر أبريل الماضي

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

. انخفاض عدد ليالي المبيت السياحية بطنجة بمعدل 4 بالمائة خلال شهر أبريل الماضي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

و م ع
 
سجل عدد ليالي المبيت السياحية بالمؤسسات الفندقية المصنفة بمدينة طنجة, خلال أبريل الماضي, انخفاضا طفيفا قدره 4 بالمائة مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الماضية.
وأفادت إحصائيات مرصد السياحة بأن عدد ليالي المبيت السياحية بلغت, خلال هذا الشهر, 69 ألف و461 ليلة مقابل 72 ألف و180 ليلة في أبريل 2010, مضيفا أن العدد الإجمالي لليالي المبيت السياحية, منذ بداية السنة وإلى غاية متم أبريل, تراجع بدوره بحوالي 4 بالمائة.
واستحوذت الفنادق المصنفة بين 3 و4 نجوم على 76 بالمائة من عدد ليالي المبيت خلال شهر أبريل, مسجلة معدلات نمو متباينة وهي, على التوالي, زائد 9 بالمائة وناقص 16 بالمائة, في الوقت الذي تحسن فيه أداء الفنادق المصنفة في فئة 5 نجوم بحوالي زائد 25 بالمائة.
وبخصوص معدل ملء غرف المؤسسات الفندقية, فقد تراجع هذا المؤشر بحوالي ثلاث نقاط, ليستقر في حدود 51 بالمائة خلال شهر أبريل الماضي, بينما سجل المعدل ذاته تراجعا قدره أربعة نقاط مائوية خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية ليستقر في حدود 46 بالمائة.
ويعزى تراجع مؤشرات قطاع السياحة بمدينة طنجة خلال شهر أبريل إلى تراجع الوافدين من السوق الإسبانية التي تعتبر السوق الرئيسية لفنادق المنطقة, إذ سجلت ليالي المبيت التي قضاها السياح الإسبان ناقص 23 بالمائة, مقابل تحسن الأسواق الفرنسية والإنجليزية على التوالي بزائد 2 بالمائة وزائد 24 بالمائة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا