تتويج تسع مؤسسات تعليمية بجهة طنجة بشارة اللواء الأخضر
ads980-250 after header


الإشهار 2

تتويج تسع مؤسسات تعليمية بجهة طنجة بشارة اللواء الأخضر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة  24 – متابعة: توجت تسع مؤسسات تعليمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة باللواء الأخضر في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

فقد توجت، حسب بلاغ للقيمين على البرنامج اليوم السبت، خمس مؤسسات تابعة لنيابة إقليم وزان (مدرسة أبي موسى الأشعري، مدرسة الإمام علي بن أبي طالب، مجموعة مدارس أحمد أمين، ومجموعة مدارس الجابريين ومدرسة كم المسقة)، كما توجت ثلاث مؤسسات تابعة لنيابة إقليم الفحص أنجرة ومؤسسة المنار التعليمية التابعة لنيابة العرائش باللواء الأخضر.

وتم بالمناسبة التنويه بالمجهودات التي تبذلها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة لإذكاء ثقافة التربية البيئية والتنمية المستدامة بالمؤسسات التعليمية، وكذا بالمجهودات المبذولة من طرف المنسقية الوطنية والجهوية والإقليمية لبرامج التربية البيئية والتنمية المستدامة والطاقم الإداري والتربوي وتلاميذ المؤسسات الفائزة، واللجن الإقليمية لدعم المدارس الإيكولوجية .

ويهدف برنامج المدارس الإيكولوجية إلى ترسيخ التربية البيئية في المناهج المدرسية، كما يتيÜح للتلاميذ والتلميذات بناء مشروع بيئي عملي في محيطهم، من خلال منهجية تنبني على محاور رئيسية تهم تدبير النفايات و الاقتصاد في استهلاك الماء ، والاقتصاد في استهلاك الطاقة، والاهتمام بالتغذية والمحافظة على التنوع البيولوجي.

وأشار بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين إلى أن تتويج المؤسسات التعليمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة يشجع نوادي البيئة بالمؤسسات التعليمية والفرق الإقليمية والجهوية المشرفة عليها بالمزيد من الانخراط الفعال في هذا المشروع لتربية الأجيال المقبلة على المساهمة الفعالة في مجال البيئة، باعتبار أن المدرسة تشكل المشتل المهم لتربية الناشئة على احترام البيئة .

وأبرز المصدر أن برنامج المدارس الإيكولوجية يراهن على الجيل الجديد المؤمن بقيم البيئة والتنمية والتقليص من حدة استهلاك الماء والطاقة إلى جانب التقليص من النفايات، داعيا إلى حفاظ المؤسسات التعليمية المتوجة على لوائها عبر تجديد الانخراط كل سنة في هذا البرنامج الرائد، بوصفه مدخلا أساسيا للتربية على قيم المحافظة على البيئة والمساهمة في التنمية المستدامة.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار