احذري من تناول البيض والقهوة فقد يسبب لك الإجهاض !!

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

احذري من تناول البيض والقهوة فقد يسبب لك الإجهاض !!

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – رباب السويحلي (*): في حياة المرأة تعتبر فترة الحمل هي من الفترات الحساسة التي تمر بها وتتطلب منها درايةً ووعياً كافياً لمعرفة كيفية الحفاظ على صحة طفلها.

ولكي تحافظ على حياة جنينها وسلامته قبل أن يولد، لا بد لها أن تفكر جيدا قبل تناول أي شيء، لأن التغيرات الهرمونية في الجسم أثناء الحمل تسبب “الشهوة” لتناول طعام معين.

وهذه بعد النصائح الغذائية التي ينصح بها، لكن قبل ذلك ننصحك بزيارة طبيبك الخاص واستشارته دائما لمعرفة كيف نظام غذائي صحي أثناء الحمل وما هي الأطعمة التي يجب تجنبها.

البيض النيئ أو المطبوخ جزئيا

إذا كنت تحبين تناول  البيض النيئ على الفطور في الصباح الباكر للإستفادة من جرعة صحية من البروتين، فلا تمارسي هذه العادة أبداً أثناء الحمل.

يجب أن تتجنب المرأة الحامل تناول البيض النيئ أو المطبوخ جزئيا، لأنها قد تحمل السالمونيلا، والتي يمكن أن تسبب بالتقيؤ والإسهال وهذا بدوره يؤثر على صحة الطفل.

إن البيض كما هو معروف  مصدر جيد للبروتين والفيتامينات والمعادن، لذلك إذا كنت ترغبين في تناول البيض أثناء الحمل، إحرصي على طهيها جيّداً.

وإحرصي ايضاً على غسل يديك بعد لمس البيض لأن السالمونيلا تتواجد أيضاً على القشرة.

بالإضافة إلى ذلك، تجنبي الأطعمة المصنوعة من البيض النيئ أو المطبوخ جزئيا، مثل المايونيز.

القهوة

خفّفي  كمية القهوة أثناء الحمل لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين تعمل بمثابة منبه يمكن أن تؤثر على معدل ضربات قلب الجنين.

كما يزيد الكافيين من خطر الإجهاض وانخفاض الوزن عند الولادة وقد يسبب الجفاف.

تجنبي الكافيين أثناء الثلث الأول من الحمل لتقليل احتمال حدوث الاجهاض، واشربيها باعتدال بعد الثلث الأول من الحمل.

أيضا، تجنّبي مصادر أخرى من الكافيين مثل الشاي العشبي، والشاي الأخضر، مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والشوكولاتة السوداء وغيرها.

(*) صحفية متدربة        


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا