معهد الصحافة بطنجة ينظم عرضا لفيلم أحلام نساء للمخرج محمد نبيل
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

معهد الصحافة بطنجة ينظم عرضا لفيلم أحلام نساء للمخرج محمد نبيل

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 

طنجة 24

 

ينظم معهد البحر الأبيض المتوسط للصحافة وتقنيات الإعلام بطنجة عرضا لفيلم أحلام نساء للصحافي و المخرج المغربي محمد نبيل المقيم في ألمانيا و ذلك يوم الجمعة22 يوليوز 2011 على الساعة السابعة مساءا بمسرح محمد الحداد بطنجة،

ويحكي الفيلم، في 38 دقيقة، عن تجربة ثلاث نساء ألمانيات قررن اعتناق الإسلام في رصد  لحكايتهن التي جمعتهن بالإسلام وكذلك أحلامهن و حياتهن الجديدة التي تميزت بممارسات وتأويلات مختلفة للممارسة الدينية.


الفيلم تتخلله مقاطع موسيقية تمتزج فيها الروح العربية والآلة الغربية، و هي من إبداع الموسيقار الألماني “يانس مالر”، كما يجمع الشريط لغة الصورة المعبرة عن حكي سلس، ودلالة يتوسطها العنف والحب.

أما القضايا التي يتطرق إليها شريط ” أحلام نساء” متعددة من بينها: االإعلام الألماني، العرب والإسلام، الحجاب والصراعات الاجتماعية، والإسلام الصوفي، اختلاف التأويل والتدين بين المسلمين المقيمين في أوروبا.

الفيلم ناطق باللغة الألمانية ومترجم إلى اللغة الإنجليزية وهو من إنتاج شركة “ميا باراديس للإنتاج”، والذي يوجد مقرها في العاصمة الألمانية برلين، وهي خطوة سينمائية تريد من خلالها المؤسسة تسليط الضوء على ظاهرة اعتناق الإسلام في ألمانيا و أوروبا و توضيح أبعادها المتعددة  من خلال تدخلات متخصصين و خبراء في مجال حقوق الإنسان  والعلوم الإسلامية شاركوا في الفيلم  وقدموا مقارباتهم العلمية للكثير من الملابسات والأحكام المسبقة التي تعيق التواصل بين أوروبا و المسلمين عامة.

وللإشارة فإن محمد نبيل،(مخرج الفيلم) عمل كأستاذ فلسفة سنوات قبل أن يهاجر إلى بلدان مختلفة من بينها كندا وروسيا ويستقر حاليا في ألمانيا، وهو من الإعلاميين المغاربة الذين عملوا في مؤسسات صحفية عدة، غربية وعربية .

وعن مشاريع المخرج الجديدة فإن محمد نبيل يوشك على الإنتهاء من فيلمه الجديد “عار” والذي يحكي عن سيرة أمهات عازبات في المغرب.

 


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار