إدارة مهرجان ثويزا تنفي أي تغيير أو إلغاء الدورة السابعة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

إدارة مهرجان ثويزا تنفي أي تغيير أو إلغاء الدورة السابعة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 

 

طنجة 24

 
الصروة: من الأرشيف
 

تحدثت إدارة مهرجان “ثويزا” بطنجة في بلاغ لها عن علمها بوجود إشاعات مفادها إلغاء فعاليات الدورة السابعة من مهرجان “ثويزا” التي تنطلق يومه الخميس إلى غاية يوم الاحد المقبل.

 


ونفت مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الامازيغية بطنجة في نفس البلاغ، أي تغيير على فقرات المهرجان، مؤكدة أن فقراته ستنظم في نفس الفضاءات والمواعيد المحددة في البرنامج الذي سبق الإعلان عنه.

 

هذا ومن المنتظر، أن يتم مساء هذا اليوم الخميس، افتتاح فعاليات الدورة السابعة من مهرجان ثويزا تحت شعار “الامازيغية في قلب التغيير”، الذي يحفل برنامجه لهذه السنة بعدد من اللقاءات الثقافية والفنية والرياضية. حيث سيتم تنظيم سهرات فنية بكل من ساحة الامم وساحة جزناية وساحة بني مكادة، سيحييها ثلة من الفنانين المغاربة والعرب، سيكون أقواها السهرة الختامية بساحة الأمم مع الفنانة اللبنانية “أميمة خليل” والفنانة المغربية الريفية “سعيدة فكري”.

 

كما سيتم في إطار دورة هذه السنة من هذا المهرجان الذي كان يسمى سابقا “المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية”، تنظيم ندوات ولقاءات فكرية، من ابرزها اللقاء السنوي حول الأديب المغربي “محمد شكري” الذي يعتبر بمثابة فقرة سنوية قارة ضمن فقرات المهرجان. كما سيكون المتتبعون للشان الأمازيغي على موعد مع ندوة “مستقبل الأمازيغية في ظل المتغييرات الحالية، والتي ستجمع لأول مرة مفكرين ومثقفين أمازيغ ينحدرون من عدد من البلدان بشمال إفريقيا من بينها المغرب.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار