ايرلندي يخطط لرحلة جوية من ايرلندا إلى طنجة بالـ”براموتور”
ads980-250 after header


الإشهار 2

ايرلندي يخطط لرحلة جوية من ايرلندا إلى طنجة بالـ”براموتور”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 طنجة 24 – فردوس شعلي

يخطط مهندس ايرلندي يدعى “أوسين كريغ” الذي يعيش في مدينة كورك الايرلندية، للقيام برحلة جوية تنطلق من مدينته وصولا إلى مدينة طنجة المغربية، باستخدام المظلة الشراعية المزودة بمحرك نفاث، أو التي تعرف باسم “براموتور”.

وحسب صحيفة “أيريش بوست”، فإن أوسين كريغ يخطط لهذه الرحلة خلال هذا الصيف، وهي رحلة جوية يتوخى منها المهندس والمغامر الايرلندي تقديم مساعدات للمحتاجين في افريقيا حيث تلقى مجموعة من التبرعات المالية لهذه الرحلة، كما أنه فتح قنوات للاتصال من أجل التبرع.

الرحلة، حسب ذات المصدر الاعلامي، يتوقع أن تأخذ من وقت المغامر الايرلندي شهرا كاملا، حيث يتوجب عليه قطع مسافة تبلغ 3 آلاف كيلومتر، من ضمنها 100 كيلومتر يتوجب عليه قطعها فوق المحيط.

وستكون الرحلة منفصلة عبر التوقف في عدة محطات، نظرا لكون محرك المظلة الشراعية من النوع الصغير والذي يحتاج الوقود والصيانة بين فترة وأخرى، وستكون هذه المحطات في عدد من المناطق التي سيعبرها أوسين كريغ، كويلز وانجلترا وفرنسا واسبانيا، ثم طنجة في شمال المغرب.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن أوسين كريغ يعتبر التحليق بالمظلة الشراعية من هوياته التي دأب على ممارستها لمدة 10 سنوات،  وفي تصريح له لـ”أيريش بوست” عبر عن ثقته في انجاز الرحلة من ايرلندا إلى طنجة رغم خطوة هذه الرحلة.
 
 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار