خطباء وأئمة مدينة طنجة مدعوون إلى “الحياد” في الانتخابات
ads980-250 after header


الإشهار 2

خطباء وأئمة مدينة طنجة مدعوون إلى “الحياد” في الانتخابات

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24
 
طالبت المندوبية الاقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية ، كافة القيمين الدينيين من فقهاء وأئمة بمساجد عمالة طنجة أصيلة، بالتزام الحياد في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في الـ 25 من نونبر المقبل.
 
وجاء هذا الموقف حسب نشرة توجيهية لمندوبية وزارة الأوقاف ” حرصا على حياد بيوت الله وتجنيبهم كل انحياز محتمل قبل وأثناء الاستحقاقات التشريعية المقبلة”، وعلى ذلك تضيف ذات النشرة، “فإن وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تهيب بالسادة القيمين  الدينيين إلى وجوب كل ما قد يفهم منه صراحة أو ضمنيا قيامهم بدعاية لفائدة او ضد أي مرشح أو هيأة سياسية أو نقابية”.
 
وطالبت نشرة المندوبية، كافة الراغبين من هؤلاء القيمين الدينيين، إما للترشح أو القيام بحملة انتخابية لفائدة أو ضد يعض المترشحين، إلى التقدم بطلبات إعفائهم من مهامهم الدينية شهرا على الأقل قبل فتح باب الترشح، وذلك تحت طائلة الإعفاء النهائي لكل مخالف للتوجيهات الواردة في نفس النشرة.
 
وعلاقة بمجال الحقل الديني، فقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، أنها رصدت اعتماد مالي قدره 541 مليون درهم لتحسين وضعية أئمة المساجد ابتداءً من فاتح يناير 2012. كما سيتم بالاضافة صيانة كل المكتسبات السابقة، تخصيص غلاف مالي إجمالي يبلغ 208 مليون درهم لتعميم مكافأة 800 درهم بأثر رجعي ابتداء من فاتح يناير 2009 على ما تبقى من أئمة بالمساجد التي ينفق عليها المحسنون (7209 أئمة) علاوة على واجب الشرط الذي يتقاضونه من أفراد الجماعة أو الإعانات المالية التي تصرف لهم من المحسنين. وذلك وفق بلاغ صادر عن الوزارة المذكورة والذي أضاف بأن جميع أئمة المساجد وعددهم 46 ألف إمام سيستفيدون من المكافأة التي تصرفها لهم الوزارة بغض النظر عما يتقاضاه معظمهم إما من محسنين أو لقاء واجب الشرط.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار