أغلب زوار “طنجة 24”: الباعة المتجولون حالة اجتماعية يجب مراعاتها.
ads980-250 after header


الإشهار 2

أغلب زوار “طنجة 24”: الباعة المتجولون حالة اجتماعية يجب مراعاتها.

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24
 
الصورة: باعة متجولون يحتجون على منعهم (أرشيف)

اعتبر أغلب زوار “طنجة 24” من المصوتين في استطلاع رأي نظمه الموقع خلال الفترة ما بين 14 و 30 شتنبر الماضي  حول رأي المواطنين في ظاهرة الباعة المتجولين الذين يحتلون الملك العمومي، أن الظاهرة تشكل حالة اجتماعية يجب مراعاتها، فيما رأى الباقون أنهم يشكلون فوضى يجب على السلطات المحلية ان تتصدى لها.
 
وقد صوت 58.17 في المائة من مجموع 3128 من المشاركين في هذا الاستطلاع على الخيار الذي يعكس وجهة نظر تتبنى التعاطف مع ممتهني التجارة في الفضاءات العمومية، فيما اختار 41.82 في المائة التصويت على الرأي القائل بأن الظاهرة تشكل فوضى يجب  التصدي إليها من طرف السلطات المحلية.
 
وجاءت هذه النتيجة بعد أسابيع من تدخل السلطات المحلية لوضع حد لـ “الفوضى” التي تسبب فيها احتلال الباعة المتجولين لعدد من الفضاءات العمومية في أسواق مدينة طنجة، وهي الخطوة التي أثارت احتجاجات عارمة في صفوف هذه الفئة من المجتمع التي ترى أن من حقها مزاولة نشاطها من أجل كسب لقمة العيش لذويها.
 
وكانت ظاهرة الباعة المتجولين قد تفاقمت بشكل كبير في الأسواق الشعبية بعدما قامت وزارة الداخلية بإصدار مذكرة في يناير الماضي، تحث رجال الأمن ورجال السلطة على تفادي الاشتباك مع أي مواطن خصوصا من ممتهني هذا النشاط الذي يصنف بأنه “غير قانوني”، وذلك تفاديا لإمكانية تكرار الحادثة “البوعزيزيبة” في تونس.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار