ارتفاع نشاط عبور المسافرين والشاحنات بين طنجة والجزيرة الخضراء
ads980-250 after header


الإشهار 2

ارتفاع نشاط عبور المسافرين والشاحنات بين طنجة والجزيرة الخضراء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة
عرفت الأشهر الاولى لسنة 2016 الجارية، أي من يناير إلى غاية متم شهر أكتوبر الماضي، ارتفاع نشاط عبور المسافرين ونشاط عبور الشاحنات الناقلة للبضائع بين شمال المغرب وجنوب اسبانيا، خاصة بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء.
وحسب الاحصائيات التي أعلنت عنها الهيئة الاسبانية المكلفة بميناء الجزيرة الخضراء وطريفة، فإن 5,2 مليون مسافر انتقلوا بين شمال المغرب وجنوب اسبانيا عبر موانئ طنجة المتوسط وطنجة المدينة وسبتة المحتلة نحو الجزيرة الخضراء وطريفة، بزيادة قدرها 2,6 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.
وأوضحت ذات الاحصائيات، أن النسبة الغالبة من هذا العدد من المسافرين الذين انقلوا بين الضفتين، عبروا عبر خط طنجة المتوسط-الجزيرة الخضراء، في حين أن 1,3 مليون من السافرني عبروا خط طنجة المدينة – طريفة.
وفيما يخص حركة الشاحنات الناقلة للبضائع، فإنه تم تسجيل ارتفاع جد مهم بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء، حيث استخدمت هذا الخط خلال الاشهر العشرة من السنة الجارية، 239,407 شاحنة، بزيادة بلغت 9,7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.
هذا ومن المتوقع أن تسدل سنة 2016 ستارها على أرقام ايجابية فيما يخص حركة المسافرين والشاحنات الناقلة للبضائع، مقارنة بنفس الفترة، خاصة أن الارقام الحالية قد فاقت ارقام السنة الماضية بشكل كبير.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار