وزير الشباب والرياضة يشرف على تدشين عدد من المشاريع الرياضية بمدينة تطوان

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

وزير الشباب والرياضة يشرف على تدشين عدد من المشاريع الرياضية بمدينة تطوان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

و م ع

أشرف وزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط ،اليوم الخميس بمدينة تطوان، على تدشين مجموعة من المشاريع الرياضية بحضور السيد إدريس الخزاني والي ولاية تطوان.
وفي هذا الإطار ، قام الوزير بتدشين المسبح المغطى عبد الله الشفشاوني الذي تم إنجازه من طرف الوزارة بكلفة مالية بلغت 2 مليون و500 ألف درهم وكذا الملعب الملحق بالمجموعة الرياضية سانية الرمل الذي تمت تكسيته بالعشب الاصطناعي إلى جانب ملاعب الرياضات الجماعية (كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة القدم المصغرة).
من جهة أخرى أشرف السيد بلخياط على افتتاح قاعة الجمباز بالمجموعة الرياضية سانية الرمل، التي أعيد تأهيلها بالغلاف المالي الذي خصصته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبلغ 1 مليون و160 ألف درهم.
وقام بالمناسبة بتفقد ورش إصلاح وترميم المنصة الشرفية بالملعب البلدي سانية الرمل، الذي تموله الجماعة الحضرية لمدينة تطوان . كما وقف بجماعة الملاليين بتطوان على تقدم الأشغال التي وصلت مراحل جد متقدمة بمركز التكوين لكرة القدم ، الذي تنجزه الجامعة الملكية المغربية للعبة في إطار عقدة الأهداف التي تجمعها بوزارة الشباب والرياضة.
وعبر السيد بلخياط في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عن ارتياحه لتوفر مدينة تطوان على بنيات تحتية رياضية للقرب موجهة للتكوين ، مذكرا بأن وزارته قامت بإطلاق مشروع مدرسة الرياضات وخاصة السباحة وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد.
وأشار إلى أن هذه المدرسة ستساهم في تكوين مئات الشباب تتراوح أعمارهم مابين 8 و12 سنة والذين سيشكلون مستقبلا مشتلا للرياضيين من المستوى العالي.
وقال في هذا الصدد ” إنه مع هذا النوع من البنيات التحتية الرياضية للقرب . نحن بصدد وضع اللبنات الاساسية لسياسة رياضية متوسطة وبعيدة المدى ترتكز على التجهيزات المقترنة بالتكوين ، وهو ما سيعطي حتما أبطالا”.
كما رحب السيد بلخياط ، الذي كان مرفوقا أيضا برئيس الجماعة الحضرية السيد محمد إدا وعمر ورئيس المجلس البلدي بوشتة تباتو ، بإعلان رئيس فريق المغرب التطواني ، السيد عبد المالك أبرون عن إحداث شركة “المغرب التطواني” المجهولة الإسم مستقبلا وذلك في إطار قانون الرياضة الجديد.


ads after content
الإشهار 3
You might also like