دعوة العماري لتقنين زراعة الكيف تلقى صدى في جنوب افريقيا
ads980-250 after header

الإشهار 2

دعوة العماري لتقنين زراعة الكيف تلقى صدى في جنوب افريقيا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

تمكنت شركة ” Verve Dynamics” المختصة في انتاج الأدوية والمنتوجات التجميلية من الاعشاب الطبيعية في دولة جنوب افريقيا، من الحصول على أول ترخيص رسمي من الحكومة، لزراعة “الكيف” لأغراض علمية وطبية، لتكون هي الخطوة الاولى لتقنين زراعة “الكيف” في قارة افريقيا.

وحسب موقع “Nacion Cannabis” المختص في أخبار والمعلومات عن عشبة “الكيف” في تقرير له، فإن هذا الترخيص من المحتمل أن يكون بداية لجعل افريقيا من أكبر منتجي هذه العشبة بشكل قانوني في العالم في حالة تم تعميمه في كل البلدان الاخرى.

وذكر تقرير الموقع، أن في سنة 2014، تقدم الياس العماري في المغرب بمقترح تقنين زراعة “الكيف” باعتبار المغرب من أكبر منتجي هذه العشبة، من أجل استخدامها في اغراض طبية وصناعية، إلا أن مقترحه تم رفضه في البرلمان.

وكان مقترح إلياس العماري الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، من بين أبرز المقترحات فيما يخص تقنين زراعة عشبة الكيف في قارة افريقيا سنة 2014، غير أن دولا افريقيا تعرف تقدما في هذا المجال عكس المغرب، وفق تقرير “ناسيون كنابيس”.

وفي هذا السياق ذكر التقرير العديد من المجهودات التي تقوم بها بعض الجهات في دول افريقيا مثلا مالاوي وغانا وجنوب افريقيا، من أجل الخروج بقوانين تسمح بزراعة الكيف لأغراض طبية وتجميلية وتسويقها في العالم على غرار ما قمت به كندا واستراليا.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا