مهنيون يؤسسون جامعة وطنية لنقل البضائع وانتخاب الغرابي رئيسا

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

مهنيون يؤسسون جامعة وطنية لنقل البضائع وانتخاب الغرابي رئيسا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

تم انتخاب أحمد الغرابي رئيسا للجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، التي تم تأسيسها يوم أمس الاربعاء بمدينة طنجة، من أجل النهوض بقطاع النقل وانهاء مشاكله المتعددة والعشوائية التي تطبع سيرورته.

وينضوى هذا الاطار المهني الجديد تحت لواء جامعة اللوجيستيك للاتحاد العام لمقاولات المغرب، ويضم في عضويته مختلف وسائل النقل سواء النقل الطرقي للمسافرين والبضائع الوطني والدولي، بالاضافة إلى النقل الجوي والبحري بمختلف تخصصاتهما.

وصرح أحمد الغرابي لجريدة “طنجة 24” إثر انتخابه رئيسا لهذه الجامعة، بأن الهدف من تأسيس هذا الاطار هو الرقي والنهوض بقطاع النقل، بالاضافة إلى توحيد صفوف المهنيين وجعل صوتهم صوتا واحدا أمام المسؤولين والادارات.

وأضاف الغرابي، أن هذا القطاع يعرف مشاكل عديدة، وهناك ملفات سيتم وضعها على طاولة النقاش في مجلس المستشارين والنواب، من أجل ايجاد حلول لها، حتى يتم تسهيل عمل المهنيين وابعادهم عن العشوائية.

من جانبه، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، عمر مورو، على أهمية النقل الدولي ومساهمته فيالاقتصاد الجهوي والوطني. مشيرا إلى أن جهة طنجة تطوان الحسيمة، تزخر بإمكانيات يجعلها قاطرة لتنمية هذا القطاع على المستوى الوطني.

وأضاف مورو، في كلمة له بالمناسبة، إن تأسيس الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، ينسجم مع الأهداف الرامية إلى جعل ميناء طنجة المتوسط، أحد روافد التنمية الاقتصادية على المستوى الجهوي والوطني.

كما يشكل تأسيس هذا الإطار المهن، في نظر رئيس الغرفة الجهوية، دليلا على حرص المهنيين على توحيد صفوفهم ووعيهم باهمية الدور الذي يقومون به في تنمية الحياة الاقتصادية للجهة والمملكة.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن الجمع التأسيسي للجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، شهد حضورا مكثفا من طرف المهنيين والمهتمين بهذا القطاع، وقد تمت مناقشة ابرز مشاكله وكيفية معالجتها في ندوة على هامش الجمع تطرقت إلى كيفية تأهيل هذا القطاع


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا