إخلاء سوق حومة الشوك يثير ارتياح السكان واحتجاج الفراشة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

إخلاء سوق حومة الشوك يثير ارتياح السكان واحتجاج الفراشة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

 انضاف عشرات الباعة المستغلين للطريق العمومية بسوق “حومة الشوك”، الكائن ضمن تراب مقاطعة مغوغة، إلى العديد من أقرانهم في مناطق أخرى من طنجة، الغاضبين من عدم استفادتهم من محلات تجارية.

 وبعد يوم من إجلاء الباعة الجائلين عن سوق “حومة الشوك” بعد أن ظلوا لسنوات يمارسون نشاطهم في الطريق العمومية، احتشد العشرات منهم في وقفة احتجاجية، ضد عدم استفادتهم من محلات السوق الجديد المخصص لإيواء ممتهني هذه التجارة غير المهيكلة.

 ونالت السلطات المحلية، المشرفة على توزيع المحلات، نصيبا وافرا من غضب هؤلاء الباعة غير النظاميين، حسب ما عبروا عنه في شعارات مرفوعة خلال الوقفة.

 واتهم المحتجون، رجال السلطة وأعوانها، بانتهاج سياسة “المحسوبية” و”الزبونية”، في عمليات توزيع محلات السوق الجديد، الذي لم يستفد منه المستحقون الحقيقيون.

 وفيما تواجه السلطات المسؤولة، الاتهامات الموجهة لرجالها ومصالحها، من طرف هؤلاء المحتجين، بصمت مطبق، أبدارتياحامطبق وأرباب المحلات التجارية، ارتياحا كبيرا من خطوة إجلاء الباعة غير المهيكلين عن الأرصفة والشارع.

 وبدت حركة السير والجولان، على مستوى الشوارع التي كانت محتلة من طرف الباعة المفترشين لطرقها وارصفتها، في غاية السلاسة، بعد أن ظلت لسنوات طويلة أقرب إلى المستحيل جراء إغلاقها بشكل كلي في كثير من الأحيان، جراء أنشطة التجارة غير المهيكلة.

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا