ads980-250 after header

خبراء مغاربة يبرزون أهمية الشان ومولاي الحسن يفتتح البطولة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – وكالات
أجمع خبراء كرة القدم المغربية على أن بطولة كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين التي انطلقت فعالياتها، مساء السبت، سيكون لها تأثيرًا إيجابيًا على بعض فرق الدوري المحلي وسيؤثر سلبًا على البعض الآخر. 
ويرى الخبراء أن تنظيم العرس القاري وإيقاف منافسات الدوري المغربي سيشكل فرصة للفرق التي عانت خلال الدور الأول من البطولة لإعادة ترتيب أوراقها مجددًا.

إذ أعرب الناقد الرياضي المغربي، إبراهيم شخمان، عن اعتقاده بأن “توقف الدوري المغربي سيكون من شأنه التأثير بشكل إيجابي على فرق بعينها، مقابل إيقاف عجلة فرق أخرى وإفقادها الإيقاع الذي اكتسبته منذ انطلاق البطولة”. 
وأضاف لـ”الأناضول”: أن “تنظيم العرس القاري وإيقاف منافسات الدوري المغربي سيشكل فرصة للفرق التي عانت خلال الدور الأول من البطولة لترتيب أوراقها، والاستعداد لمنافسات الدور الثاني واستعادة التوازن المطلوب”.

 بينما رأي المحلل الرياضي، إدريس عبيس، أن “توقف الدوري من أجل بطولة إفريقيا للمحليين قد يفقد الفرق المتصدرة إيقاعها، خاصة أن فترة التوقف ستطول نتيجة المدة التي ستستغرقها مباريات البطولة القارية”.
وأضاف لـ”الأناضول”: “مصلحة الكرة المغربية فوق كل اعتبار؛ فالمغرب في حاجة ماسة لإظهار قدراته التنظيمية، خصوصا أنه ينافس على تنظيم كأس العالم 2026، وعليه فالفرق مطالبة بحسن التعامل لإعداد العدة والتحضير بالشكل الأمثل لما تبقى من منافسات الدوري المحلي”.

واعتبر مهدي عبو، الباحث المغربي في الشأن الرياضي أن تنظيم البطولة الإفريقية يخدم الشأن الكروي الوطني قائلًا “تنظيم بطولة إفريقيا للمحليين يعتبر منافسة سانحة للتعريف بالمنتج المغربي، وإبراز قدرة المغرب على احتضان كبرى البطولات العالمية”.

وتابع في حديثه مع الأناضول: “صحيح أن هناك فرقا ستتأثر جراء توقف عجلة الدوري عن الدوران لأسابيع، لكن في المقابل ستكون فرصة مواتية للفرق التي تعاني من أجل إعادة ترتيب أوراقها وتدارك ما فاتها خلال الدور الأول من البطولة”.

وتحتضن المغرب، خلال الفترة من 13 يناير/كانون الثاني الجاري إلى 4 فبراير/شباط المقبل، منافسات كأس أفريقيا للاعبين المحليين. 
وترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، مساء اليوم السبت، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ،افتتاح بطولة أمم افريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين 2018 ،في نسختها الخامسة.

وفي أعقاب حفل الافتتاح حضر ،ولي العهد الأمير مولاي الحسن المباراة الافتتاحية لهذه التظاهرة الرياضية التي تجمع بين المنتخب الوطني المغربي و نظيره الموريتاني.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5