دكاترة التعليم يصعدون احتجاجاتهم و يقررون خوض اعتصام أمام الوزارة
ads980-250 after header


الإشهار 2

دكاترة التعليم يصعدون احتجاجاتهم و يقررون خوض اعتصام أمام الوزارة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24
أعلنت التنسيقية النقابية للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية، عن خوض اعتصام وتنظيم مسيرة احتجاجية في الرباط، يوم 22يناير.

ودعت النقابة في بلاغ لها، وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي إلى تفعيل الحلول المنصفة لملف دكاترة القطاع، موضحة أن الوزارة “تتعمد غلق قنوات الحوار، والتهرب المكشوف من أجرأة الحلول المنصفة، التي تقدمت بها النقابات التعليمية الست، الأكثر تمثيلية في مذكرتها المشتركة، في تاريخ 22 غشت 2017″.

واستنكر المصدر ذاته ما أسماه بـ”تهرب المسؤولين من تحمل مسؤولياتهم الثابتة في حل ملف دكاترة التربية الوطنية، واعتمادهم حلولا ترقيعية، أبانت فشلها الذريع في سد الخصاص الكبير في المؤسسات الجامعية، والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، ومراكز البحث التربوي، من قبيل التعاقد مع طلبة سلك الدكتوراه لتأطير زملائهم في فصول الدراسة الجامعية، وتكريس سياسة المحسوبية، والزبونية في تدبير المباريات الصورية، الخاصة بتحويل المناصب، والموضوعة على مقـاس مرشحين بعينهم”.

وجددت التنسيقية النقابية للدكاترة، المطالبة الملحة بفتح حوار مستعجل جدي ومسـؤول مع الوزارة الوصية على أرضية المذكرة المطلبية سالفة الذكر، وتفعيل التزاماتها من خلال تغيير إطار كافة دكاترة القطاع إلى أستاذ التعليم العالي مساعد أسوة بباقي زملائهم المستفيدين في الدفعتين السابقتين.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا