السلطات تُجلي الباعة المتجولين من أبواب تطوان العتيقة
ads980-250 after header


الإشهار 2

السلطات تُجلي الباعة المتجولين من أبواب تطوان العتيقة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – عثمان جمعون

تواصل سلطات مدينة تطوان، إجلاء الباعة المتجولين من شوراع المدينة، خصوصا المتواجدين بأبواب العتيقة والشوارع المحيطة بها من أجل تنقيلهم إلى أسواق القرب النموذجية المحدثة مؤخرا.

ولم تسجل عملية إجلاء الباعة المتجولين من أبواب تطوان التاريخية أية تدخلات أمنية نتيجة عرقلة شخص أو مجموعة ما، مما أدى لإتمام عملية الإجلاء في وقت قصير، مع إجراء عملية تنظيف مخلفاتهم بشكل تام من طرف الشركة المفوض لها قطاع النظافة بالمدينة.

وعبر عدد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي عن شكرهم للسلطات المحلية لمدينة لتطوان لقيامهم بما أسموه “تحرير الشوارع العمومية” وعلى رأسها الأبواب العتيقة التي تعتبر على قائمة الأمكان المازرة لأي سائح للحمامة البيضاء.

وأبدى مواطنون آخرون تخوفهم من عدم توفير أسواق نموذجية للباعة المتجولين الذين جرى إجلائهم، ودعوا السلطات المحلية إلى تسريع عملية تنقيلهم لأسواق القرب الجديدة، وذلك لاعتبار التجارة الذاتية مصدر رزقهم الوحيد الذي يعيلون من خلالها عوائهم.

وكان إرساء الباعة المتجولين بأسواق القرب النموذجية الجديدة بكل من مدينتي طنجة وتطوان خلف عدداً من الاحتجاجات أمام مقاطعات وعمالات المدينتين المذكورتين، كما أحدث اصطدامات بين المنتخبين ورجال السلطة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا