ads980-250 after header

عودة الدراسة بشفشاون والحسيمة بعد تعليقها بسبب تهاطل الثلوج

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – عثمان جمعون

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الإثنين عن عودة الدراسة بإقليمي شفشاون والحسيمة وعددٍ من الأقاليم الذي جرى تعليق الدراسة بهما في وقت سابق بسبب تهاطل الثلوج وسوء الأحوال الجوية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها حصلت “طنجة24” على نسخة منه، أن الدراسة استئنفت بشكل عادي في 865 مؤسسة تعليمية، وهو ما يشكل أكثر من 95% من المؤسسات التعليمية التي كان قد تقرر تعليق الدراسة بها، بشكل مؤقت في الأيام القليلة الماضية حماية للتلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدراية من الأخطار الناجمة عن سوء أحوال الطقس والتساقطات الثلجية الغير المألوفة.

وكشفت في ذات السياق، أن خلايا اليقظة مركزيا وجهويا وإقليميا قامت بالتتبع اليومي لوضعية المؤسسات التعليمية المعنية ورصد انعكاسات التقلبات الجوية استنادا إلى النشرات الإنذارية لمديرية الأرصاد الجوية، واتخذت جميع التدابير الكفيلة بضمان سلامة التلاميذ وجميع العاملين داخل هذه المؤسسات بتنسيق تام مع السلطات المحلية وكل المتدخلين.

وأكدت في نفس البلاغ، أن المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ستقوم في الأيام القليلة المقبلة ببرمجة تعويض الحصص الزمنية الضائعة وكذا دروس الدعم ضمانا لاستفادة جميع المتعلمات والمتعلمين من الحصص الكاملة المقررة.

هذا وكانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومنها جهة طنجة تطوان الحسيمة اتخذت إجراءات احترازية منذ بداية سوء الأحوال الجوية، من توفير التدفئة داخل الحجرات الدراسية ونوادي الداخليات والأغطية الكافية للتلاميذ الداخليين وتحصين المراقد، وتعليق الدراسة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5