حجز أزيد من 378 كيلوغرام من المخدرات بعد إفشال ثلاث محاولات لتهريبها بميناء طنجة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

حجز أزيد من 378 كيلوغرام من المخدرات بعد إفشال ثلاث محاولات لتهريبها بميناء طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

محمد سعيد أرباط – طنجة 24

تمكنت العناصر الجمركية الثلاثاء الماضي من إحباط ثلاث محاولات لتهريب المخدرات من المغرب نحو أوربا خلال يوم واحد عبر ميناء طنجة المتوسط، وحجز أزيد من 378 كيلو غرام من مخدر الشيرا.

وأول محاولة كانت تهدف إلى تهريب كمية كبيرة من المخدرات تصل إلى 370 كيلو غرام على متن سيارة من نوع “باساط” مرقمة باسبانيا، وتم إفشالها من طرف العناصر الجمركية بعد أن حامت الشكوك حول صاحب السيارة الذي بدت علية علامات الارتباك وهو يستكمل الإجراءات الأمنية للعبور.

وأفادت مصادر من الإدارة الإقليمية للجمارك، أن فرقة مكافحة المخدرات بالميناء قامت بإجراء فحص دقيق على السيارة، الفعل الذي أدى إلى اكتشاف الكمية المذكورة مخبأة في مكان سري داخلها، وأضافت المصادر نفسها، أن صاحب السيارة وهو مغربي مقيم باسبانيا قد اعترف بمحاولته لتهريب هذه المخدرات مقابل مبالغ مالية من طرف الجهة التي كلفته بالعملية.

بعد هذه المحاولة تمكنت المصالح الجمركية في نفس اليوم من إفشال محاولة ثانية، حيث تمكنت من حجز كمية من المخدرات يصل وزنها إلى 6,5 كيلوغرام مدسوسة في العجلة الاحتياطية لسيارة من نوع “ستروين بيكاسو” مسجلة بإسبانيا، بينما المحاولة الثالثة التي أفشلتها المصالح الجمركية كانت بصدد تهريب كيلوغرمين فقط من مخدر الشيرا، وكانت مخبأة في حقيبة يدوية لسيارة مرقمة هي الأخرى بإسبانيا.

واعتقلت مصالح الجمارك السائقين بعد اعترافهم بمحاولة تهريب المخدرات المذكورة نحو الضفة الأخرى لتعميق البحث في محاولة منها لمعرفة الشركاء والجهات التي يعمل لها هؤلاء السائقين، ومن المنتظر إحالتهم على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لطنجة، بتهمة الحيازة والاتجار الدولي في المخدرات.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا