العدل والإحسان تسيس ملف ناشطها المعتقل على خلفية قضية جنحية

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

العدل والإحسان تسيس ملف ناشطها المعتقل على خلفية قضية جنحية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 

 

طنجة 24

 

رفضت الغرفة الجنحية  بالمحكمة الابتدائية بطنجة مساء أمس، ملتمس هيئة الدفاع  عن الناشط بشبيبة العدل والاحسان “محمد الزنتوتي” بتمتيع هذا الأخير بالسراح المؤقت، وقضت بتأجيل الملف إلى غاية 26 من الشهر الجاري.

وقررت الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية الابتدائية استدعاء أحد الأطباء قام بتحرير شهادة طبية يتابع المعتقل بموجبها بتهمة تتعلق بالضرب والجرح المتفاوت الخطورة، وهي نفس الشهادة الطبية التي قامت سيدة تقطن بحي أرض دولة حيث يسكن كذلك “محمد الزيتوني” بالتهم المذكورة، بإرفاقها مع شكاية ضد المعني بالأمر وتدعي بانه قد قام بالاعتداء على زوجهاها.

وقد جاء قرار الهيئة القضائية هذا بعدما أثار أعضاء هيئة دفاع المعتقل ، مسألة عدم قانونية الاعتقال الذي تعرض له “محمد الزنتوتي” يوم 4 يناير ، خصوصا وأن الشهادة الطبية التي أدلت بها المشتكية “مزورة” ولم يوجد لها نسخة في أرشيف إدارة مستشفى محمد الخامس، حسب ما جاء في مرافعة الدفاع.

هذا وبموازاة مع جلسة محاكمة المعتقل “محمد الزنتوتي”، تظاهر عشرات من نشطاء في حركة 20 فبراير  وشباب من حي ارض الدولة الى جانب أعضاء محسوبين على  شبيبة حركة العدل والاحسان مؤازرين بالجمعية المغربية لحقوق الانسان، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقل ” محمد الزنتوتي” الذي يتحدث المحتجون عن سمته الحسن وسمعته الطيبة داخل حي ارض الدولة.
 
 

 

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا