ads980-250 after header

اللمسة الصغيرة .. معرض فني يسعى لإبراز مواهب الأطفال

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة24 من العرائش

تستمر في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي لمدينة العرائش، فعاليات معرض الصور واللوحاتن قام برسمها حوالي 80 فنانا ورسام، ينتمون لمختلف المدارس التعبيرية. المعرض الذي إختار له المنظمون عنوان ” اللمسة الصغيرة” ، يسعى لإبراز مواهب صغار السن، ودفعهم لإحتراف فن الرسم .

 وتشرف على تنظيم هذا المعرض، جمعية دار الفن، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة الثقافة والإتصال، والمجلس البلدي، والمجلس الإقليمي.وذكر محمد الحراق عن دار الفن، بأن عدد اللوحات المشاركة بلغ 135، قام بإنجازها 80 رساما، كلهم من منخرطي دار الفن. وتتراوح أعمار الرسامين ما بين 4 سنوات إلى 40 سنة.

 هؤلاء رسموا لوحات تنتمي للمدرسة الواقعية والتجريدية والتعبيرية، وهو المعرض الأول من نوعه، الذي يسعى لترسيخ الثقافة التشكيلية وأهميتها لدى الناشئة والمجتمع المحلي عموما.وقال محمد الحراق إن دار الفن تفكر مليا لجعل هذا المعرض، محطة قائمة بذاتها للمبدعين الشباب كافة .

 وأضاف الحراق بان معرض ” لمسة صغيرة” هي مبادرة داخل هذا العالم الكبير، الذي يضم أسماء كبيرة. “ونحن نشجع الأطفال لكي يرسموا، بغية تحفيزهم ليصبحوا فنانين كبار” يضيف الحراق. وكشف ذات المتحدث أنهم يخططون من أجل نقل المعرض إلى مؤسسات وفضاءات أخرى، لتقريب فن الرسم الى شريحة عريضة من الجمهور.

 للإشارة فإن “دار الفن” التي تأسست سنة 2015 بمدينة العرائش، تقدم ورشات مستمرة لجميع الفئات العمرية المهتمة بالفن التشكيلي . ويعكف الساهرون عليها، من أجل القيام بتنظيم ملتقى خاص بالفنانين المبتدئين، واكتشاف المواهب وسطهم .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5