ads980-250 after header

تلاميذ في طنجة يحاكون اجتماعات الأمم المتحدة في تجربة فريدة وطنيا

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

 انطلقت بالمركز الثقافي “أحمد بوكماخ” بمدينة طنجة، يوم الثلاثاء، أشغال جلسات نموذج الأمم المتحدة، بمشاركة 160 تلميذا من تلاميذ ثانوية علال الفاسي التأهيلية، في أول تجربة من نوعها على الصعيد الوطني.

 وتنظم هذه الفعالية التي تستمر الى غاية يوم الخميس المقبل، من طرف نادي نموذج الأمم المتحدة المصغر بثانوية علال الفاسي، التابعة للمديرية الاقليمية طنجة أصيلة.

 

وقال محمد الصمدي، منسق هذه التظاهرة التلاميذية، أن هذه الفعالية التي سبقتها تجربة مماثلة بالمدرسة العلبا للاساتذة في مدينة تطوان، تشكل فرصة لتقوية قدرات التلاميذ في المجالات المعرفية المختلفة، فضلا عن دورها في صقل مواهبهم في مجال الخطابة والالقاء.

وحسب الصمدي، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لهذه الفغالية، أنه من المفيد تعميم هذه التجربة على جميع المؤسسات التعليمية، باتبارها نموذجا بيداغوجيا يساهم في صقل مواهب وقدرات التلاميذ.

من جهتها، ابرزت نائبة رئيس جمعية آباء واولياء تلاميذ ثانوية علال الفاسي، ان هذه التظاهرة، التي تعتبر باكورة مجهود نادي نموذج الأمم المتحدة المصغر بهذه المؤسسة التعليمية، تندرج في اطار الانشطة التربوية الموازية التي تدعمها الجمعية بهدف تنشيط الفضاء التعليمي، بما يفيد في تشجيع التلاميذ على ابراز قدراتهم الذهنية والفكرية والفنية.

وبعد ان استعرضت المسؤولة الجمعوية، مجالات الانشطة التي تتدخل فيها جمعية آباء واولياء التلاميذ داخل الوسط التربوي، اعتبرت أن مثل هذه الفعاليات، تشكل مجالا رحبا لتدعيم مهارات التلاميذ وتجنيبهم المسالك غير السليمة حتى يكونوا مواطنين صالحين في هذا الوطن.

ويتضمن برنامج التظاهرة، مجموعة جلسات، سيعمل خلالها التلاميذ المشاركون على محاكاة اللقاءات التي تتم على مستوى الامم المتحدة، من خلال مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمجالات التنمية والشباب وغيرها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5