العماري: النقاش حول التعليم طويل والحكومات لم تحرز تقدما

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

العماري: النقاش حول التعليم طويل والحكومات لم تحرز تقدما

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – سعيد الشنتوف

 طالب النائب البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة، بفتح نقاش عمومي مع الفعاليات المعنية بقطاع التعليم، بخصوص تنزيل الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين.

 وخلال اشغال جلسة الاسئلة الشفوية الأخيرة بمجلس النواب، وجه العماري، سؤالا لوزير التربية الوطنية خالد الصمدي، حول مراحل تنزيل الرؤية الاستراتيجية للتربية وتكوين، مستفسرا عن كيفية تحويب هذه رافعات هذه الرؤية الى خطط استراتيجية واضحة المعالم بالنسبة للمهنيين وعموم المغاربة.

 واعتبر العماري، ان النقاش حول هذه الرؤية هو نقاش طويل، والمفترض ان يتم فتح نقاش عمومي مع مختلف الفعاليات حتى تكون الاستراتيجية موضع متابعة من طرف المغاربة في بداية العمل الحكومي بشانها.

 وبحسب النائب البرلماني، فان هذا النقاش ينبغي ان يشمل مختلف الفعاليات على المستوى العمودي (الدولة والقطاع الخاص) والافقي (الجماعات الترابية).

 وتابع ممثل الدائرة الانتخابية طنجة اصيلة، ان النقاش حول جودة التعليم في البلاد ياخذ وقتا طويلا لكن رغم ذلك لا يوجد مؤشر على اي تقدم في ظل الحكومات المتعاقبة. متسائلا في هذا الصدد عن ” دور الجهات التي منحعها الدستور في تحسين جودة التعليم في علاقتها مع القطاع المعني”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا