ads980-250 after header

جماعة طنجة تستعين بخبراء اسبان لتخفيض تكاليف الانارة العمومية

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

 مع الارتفاع المتواصل في تكايف خدمات الانارة العمومية على مستوى جماعة طنجة، يحاول المكتب المسير لهذه الأخيرة، البحث عن سبل لتقليص نفقات تدبير هذا المجال، من خلال الاطلاع على عروض فاعلين متخصصين في مجال الحلول التقنية للاقتصاد في الطاقة المخصصة للإنارة العمومية.

 واطلع عمدة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، بمقر جماعة طنجة، على عرض قدمته شركة “Insercard electronica” الاسبانية، التي تنشط في هذا الجانب. ورحب بالمقترحات التي طرحها ممثلو الشركة فيما يخص الحلول التقنية من أجل تخفيض فاتورة استهلاك الطاقة.

 وأكد العبدلاوي، على استعداد الجماعة لدراسة الموضوع من جميع جوانبه، ودعمها لمثل هذه المقترحات التي تهم المدينة وتساهم في تنميتها، وذلك مع احترام الإجراءات والمساطر الجاري بها العمل.

 وللإشارة فإن مجلس جماعة طنجة كان قد صادق في دورته العادية لشهر فبراير 2018 على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لتمويل إعداد دراسة للتشخيص التقني والطاقي لتجهيزات ومنشآت الإنارة العمومية بمدينة طنجة.

 وتأتي تحركات المجلس الجماعي في هذا الجانب، في الوقت الذي تشير فيه معطيات جماعية، الى ارتفاع تقديرات تكلفة استهلاك الإنارة العمومية من 63 مليون سنة 2017 إلى 72 مليون درهم برسم سنة 2018، إلى جانب 15 مليون و400 ألف درهم من أجل صيانة منشآت الإنارة العمومية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5