بلغة الأرقام..9نقاط تفصل اتحاد طنجة عن حلم التتويج بلقب البطولة
ads980-250 after header


الإشهار 2

بلغة الأرقام..9نقاط تفصل اتحاد طنجة عن حلم التتويج بلقب البطولة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اقترب فريق اتحاد طنجة بشكل كبير من التتويج بأول لقب للبطولة في تاريخه الكروي، إذ لا يفصله عن تحقيق هذا الحلم إلا الفوز في ثلاث مباريات من أصل 5 متبقية له في مشوار بطولة هذا الموسم.

 وبلغة الأرقام، فإن فارس البوغاز، الذي يتصدر الترتيب حاليا برصيد 47 نقطة، يحتاج إلى تسع نقاط فقط لضمان التتويج باللقب دون انتظار نتائج باقي منافسيه، إذ في حال تمكن الفريق الطنجي من الوصول للعدد المذكور من النقاط، فسيضمن صدارته للبطولة بشكل نهائي برصيد 56 نقطة، وهو الرصيد الذي لا يمكن لأي فريق آخر الوصول إليه حتى لو فاز في جميع مبارياته.

 وبإطلالة بسيطة على سبورة ترتيب الدوري، سنجد أن فريقي حسنية أكادير والفتح الرباطي، اللذين يحتلان الصف الثاني برصيد 42 نقطة، لم يتبق لهما إلا أربع مباريات وفي حال فوزهما في كل مبارياتهما لن يتجاوز رصيدهما النهائي 54 نقطة.

 أما فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي يحتل الصف الثالث برصيد 41 نقطة، فلن يتجاوز رصيده النهائي 53 نقطة في حال فوزه في مبارياته الأربع المتبقية له في البطولة بما فيها مباراته أمام فارس البوغاز، في حين أن الوداد الرابع برصيد 40 نقطة، والذي لازالت تنتظره 5 مباريات لن يتمكن من تجاوز حاجز الـ 55 نقطة في حال فوزه في جميع مبارياته المقبلة بما فيها مباراته أمام المتصدر اتحاد طنجة.

 ويجب أن نشير هنا إلى أن اتحاد طنجة بإمكانه التتويج باللقب حتى لو انهزم أمام منافسيه الوداد والدفاع الجديدي، إذ أن لغة الأرقام تمنحه إمكانية الخسارة في مباراتين من أصل الخمسة التي تنتظره فيما تبقى من مشواره في البطولة.

 قد يقول قائل إن فريق الرجاء لم يخرج من حسابات الفوز باللقب على الرغم من احتلاله الصف السابع برصيد 37 نقطة، لأنه سيلعب 6 مباريات بالتمام والكمال، سنجيبه بكل بساطة أنه في حال فوز النسر الأخضر في جميع مبارياته المتبقية، لن يتمكن من خطف اللقب من اتحاد طنجة لأن أقصى ما يمكن أن يبلغه رصيد الرجاء من النقاط هو 55 نقطة، أي أقل بنقطة وحيدة من الرصيد “الافتراضي” الذي أشرنا إلى أنه سيضمن لفارس البوغاز التتويج بدرع الدوري دون انتظار نتائج جميع منافسيه.

 فهل سيتمكن الفريق الطنجي من ترجمة أفضليته الرقمية إلى حقيقة كروية ؟ أم أن أولى المفاجآت سيخلقها فريق سريع واد زم الذي يستضيف فارس البوغاز عصر اليوم برسم آخر مباراة من منافسات الجولة 26 من البطولة؟؟
lesiteinfo


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا