أبناء العرائش بالمهجر يشرفون على تنظيم أنشطة رياضية وتنموية
ads980-250 after header


الإشهار 2

أبناء العرائش بالمهجر يشرفون على تنظيم أنشطة رياضية وتنموية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة24 من العرائش

 في إطار أنشطتها الربيعية التي دأبت على تنظيمها في كل المناسبات، حل وفد من جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، ببلده المغرب. وطوال مقام أفراد الجمعية بمدينتي العرائش وطنجة الأسبوع الفائت، أشرفت الجمعية على تنظيم، والمشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والخيرية.

 وشاركت جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، في تقديم مساعدات عينية ومادية، للجمعية المشرفة على المهرجان السنوي الثاني لليتيم، وكذا منح تبرعات لجمعية إفاسن إسرحن للتنمية .وحرصت الجمعية كذلك على تنظيم دوري كرة قدم مصغر بملعب “سانتا باربارا”، شارك فيه أبناء الجالية المغربية في مدريد ، ولاعبون مغاربة من لندن ، فضلا عن قدماء فريق شباب العرائش.

ونظمت الجمعية يوم الجمعة 20 أبريل، حصة تدريبية في رياضة فنون الدفاع عن النفس، تحت إشراف المدرب، خبير فنون الدفاع عن النفس عبد الإله بناصر، بتعاون مع البطل علي أمسناو، قدمت خلالها تقنيات وطرق الدفاع عن النفس للعديد من الشباب والأطفال، فضلا عن تخصيص حصص للنساء .

 وقال عبد الإله بناصر رئيس جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، إن الأنشطة المقامة تدخل في إطار تعزيز روابط الأخوة والصداقة، بين مختلف شرائح المجتمع المحلي، فضلا عن المساهمة في تنمية مدينتنا، عبر تقديم مختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي للفئات المحتاجة، وتطوير قدرات الشباب.

 وعرف مقام أفراد جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، عقد إتفاقية شراكة بين الجمعية من جهة، وجمعية إفاسن إسرحن للتنمية والثقافة الأمازيغية، وحسب نص الإتفاقية فإن الجمعيتان، ستسعيان إلى تعزيز الشراكة بينهما وإحداث خلية مشتركة بينهما من أجل تنفيذ وتفعيل أنشطة داخل المغرب وخارجه.

 وتعليقا على ذلك، قال عضو مكتب الجمعية هشام فارس، إن الإتفاقية هي مجرد خطوة ستتبعها خطوات أخرى، “نهدف من خلالها إلى تبادل الآراء وتفعيل التواصل، وكذا تنظيم أنشطة لصالح المواطنين وخصوصا الشباب” .


ads after content
شاهد أيضا