الداخلية تضع رقما هاتفيا للتبليغ عن اختلالات الأسعار في رمضان

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

الداخلية تضع رقما هاتفيا للتبليغ عن اختلالات الأسعار في رمضان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، انها ستخصص رقما هاتفيا وطنيا، لتلقي ومعالجة الشكايات المحتملة للمستهلكين والتجار بشأن الأثمان والتموين والجودة أو كل معلومة تهم هذا المجال، خلال شهر رمضان.
وذكر بلاغ للوزارة، نقلا عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، أنه تم توجيه تعليمات للسادة الولاة والعمال من أجل تفعيل خلايا المداومة والرقم الهاتفي الوطني، الذي سيتم وضعه رهن إشارة المواطنين في القريب العاجل، قصد تلقي ومعالجة الشكايات المحتملة للمستهلكين والتجار بشأن الأثمان والتموين والجودة أو كل معلومة تهم هذا المجال.
وأكد الوزير، حسب البلاغ، على ضرورة التفاعل الإيجابي والتعاطي بالجدية المطلوبة مع الشكايات والتظلمات التي يتقدم بها المواطنون والتجار على حد سواء، والعمل على تحقيق تواصل فعال مع المستهلك عبر مختلف الوسائل المتاحة للإخبار بالوضعية الحقيقية للتموين والأسعار وبالمعطيات الموثوق من مصدرها في ما يخص سلامة وجودة بعض المنتوجات وللتعريف بالإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية بهدف ضمان التموين المنتظم للأسواق والشفافية والنزاهة في المعاملات التجارية والمنافسة الشريفة وحماية المستهلك.
وبخصوص وضعية تموين الأسواق خلال شهر رمضان، أكدت وزارة الداخلية أنه “قد تأكد من خلال المعطيات المحينة المقدمة من قبل مسؤولي القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية وممثلي العمالات والأقاليم، أن وضعية تموين الأسواق بمختلف عمالات وأقاليم المملكة تتسم بعرض وافر ومتنوع يستجيب لجميع الحاجيات، لاسيما من المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان المبارك”.
وأشار الى أن أسعار المواد الأساسية “تبقى في غالبيتها مستقرة وفي مستوياتها المعتادة ما عدا بالنسبة لبعض المواد التي تعرف أثمانها تغيرا نسبيا مرتبطا أساسا بعوامل ظرفية أو موسمية”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا