ads980-250 after header

عمدة طنجة يتمسك باتفاقية لمكافحة ظاهرة الكلاب رفضتها الداخلية

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

 رغم عدم قابلية الاتفاقية التي ابرمتها جماعة طنجة مع جمعية مدنية لرعاية الحيونات الضالة، للتنفيذ بسبب رفضها من طرف وزارة الداخلية، أجرى عمدة مدينة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، زيارة تفقدية، إلى مقر جمعية ” La Sanctuaire De La Faune De Tanger” لمحاربة الحيوانات الأليفة الضالة.

 وقام العمدة العبدلاوي، بمراقبة وتتبع عمل الجمعية عن قرب، فيما يخص تعقيم وعلاج وتلقيح هذه الحيوانات، خاصة الكلاب الضالة التي تشكل موضوع الاتفاقية المبرمة بين الجمعية والمجلس البلدي، حيث كان الاخير قد صلدق على مشروع الاتفاقية خلال دورته الاخيرة.

 وتأتي هذه الزيارة في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين جماعة طنجة و جمعية ” La Sanctuaire De La Faune De Tanger، والتي تنص على التزام الجمعية بالتنظيم والإشراف على عملية تعقيم الحيوانات الأليفة وتتبع مراحل علاجها والمشاركة في تلقيحها بدعم من الجهات المختصة، وتأمين المحيط البيئي للجماعة من خطر الحيوانات الأليفة الضالة، وفي المقابل ستقوم الجماعة بتوفير فضاء للجمعية لإيواء هذه الحيوانات.

 وللإشارة فإن هذه الاتفاقية صادق عليها المجلس الجماعي لمدينة طنجة خلال دورته الاستثنائية لشهر دجنبر 2017 بإجماع أعضائه الحاضرين.

 غير ان الاتفاقية، ما تزال غير قابلة للتنفيذ بسبب امتناع وزارة الداخلية عن التأشير عليها، بسبب الوضعية المالية التي تعيشها الجماعة، مما يجعلها غير قادرة على تنفيذ هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات السبع الاخرى التي تم المصادة عليها في الدورة الاخيرة للمجلس الجماعي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5