ads980-250 after header

الإشهار 2

وزارة الصحة تعتزم حرمان طنجة من أفضل دكتور لجراحة القلب

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة24 – سعيد الشنتوف
كشفت مصادر خاصة، أن الوزارة الوصية على قطاع الصحة في المغرب، تعتزم نقل الدكتور خالد فاضل، الأخصائي الوحيد والشهير في جراحة الصدر والقلب والشرايين بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، إلى مدينة أخرى.
وأضافت ذات المصادر إلى جريدة “طنجة24” أن هذه الخطوة تأتي بعدما سطع نجم هذا الدكتور كواحد من أفضل الأطر الطبية في مستشفى محمد الخامس، الذي تكللت على يديه العديد من العمليات الجراحية الخطيرة والمعقدة بنجاح باهر.
وتعارض الأوساط الطبية بطنجة، هذا التنقيل للدكتور خالد فاضل في حالة تطبيقه، نظرا لكونه إطارا متخصصا في جراحة الصدر والقلب والشرايين، فضلا عن سرطان الرئة، وهي كلها تخصصات نادرة تفتقد إليها الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية في طنجة.
وآخر تدخلات الدكتور فاضل، الذي التحق بمستشفى محمد الخامس قبل شهور،  كانت إشرافه على إجراء عملية لشاب تعرض لاعتداء بواسطة آلة حادة على مستوى القفص الصدري، وقد تكللت بنجاح لم يكن متوقعا.
وهي واحدة من ستة عمليات أشرف عليها الاطار الطبي المذكور، إذ سبق له أن أجرى عمليات دقيقة لضحايا الاعتداءات والضرب والجرح، أسفرت عن إنقاذ حياتهم بأعجوبة.
وتكشف مصادر طبية، أن سجل الاطار الطبي خالد فاضل، يحفل بنجاح عمليات جراحية لعلاج مرض سرطان الرئة، وعددها 12 عملية جراحية، في ظل افتقاد التجهيزات والامكانيات الكافية.
وفيما لم يؤكد الدكتور فاضل، خبر تنقيله المتوقع، فإن أوساطا مهنية، ترى أن هذا الاجراء سيفقد مدينة طنجة إطارا طبيا تعتبر الساكنة قي أمس الحاجة إليه.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا