ads980-250 after header

مجموعة الهدى تطلق “زين الخلق”.. إبداع فني عصري ينبع من التراث

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

ريهام الأندلوسي*

 تواصل مجموعة “الهدى” المغرببة، تميزها على الساحة الانشادية على المستوى الوطني والعربي، من خلال أصدار جديد تحت عنوان “زيد الخلق الهادي”، وهو عبارة عن عمل فني على شكل فيديو كليب، تم تصويره بالديار الاسبانية.

الاصدار الفني الجديد لهذه المجموعة الطنجاوية المنشأ، هو عبارة عن مقطوعة غنائية مصورة على شكل فيديو كليب في خمس دقائق وعشرين ثانية، تتغنى بمجموعة من خصال النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وينبع هذا الاصدار المصور، حسب ورقة تعريفية له ” من بين ثنايا الموسيقى العربية والعالمية وبين الزخم الفني المغربي الأصيل، بين أبيات ومقامات، بين ألحان وشذارت”.

حسن الشرقاوي، مدير أعمال مجموعة “الهدى” المغربية، ابرز ان العمل الفني الجديد يمثل واحدة من المحاولات الرامية لتجديد الاغنية المغربية الملتزمة، من خلال الانطلاق من التراث مع اضافة ألحان جديدة.

واوضح الشرقاوي في تصريح لجريدة طنجة 24 الالكترونية، أن المسعى هنا هو “عصرنة الاغاني القديمة في قالب فيديو كليب حديث يساير ذوق الجمهور التواق للفن الملتزم”.

وبحسب المتحدث، فإن هذا العمل الفني يمثل مرحلة من المسار الفني لمجموعة الهدى، حيث كل مرحلة يمكن ان تفرز افكارا جديدة تمنح للأغنية الملتزمة شكلا جديدا يساير المستجدات التقنية مع المحافظة على خصوصية الفن الملتزم.

وتم تصوير الفيديو كليب بالديار الإسبانية، من إخراج المبدع بلال التائب، وبمشاركة الأصوات الفنية لمجموعة “الهدى” المغربية الممثلة في مدير أعمالها حسن الشرقاوي، و الفنان زكرياء المقراعي، عبدالله بنعمر، يونس الصبيحي، صلاح الدين المصباحي، وأنس بنسليمان، من إنتاج المدير الفني محمد أخريف، كلمات من التراث بتصرف، ألحان مجموعة الهدى المغربية.

*صحفية متدربة

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5