بنجلون: هذا هو جدول انتقال مهنيي الصيد الى ميناء الصيد الجديد
ads980-250 after header

الإشهار 2

بنجلون: هذا هو جدول انتقال مهنيي الصيد الى ميناء الصيد الجديد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

 أعلنت غرفة الصيد البحري المتوسطية، اليوم السبت، ان العمل بميناء الصيد الجديد الذي دشنه الملك محمد السادس، يوم الخميس الماضي، سينطلق فعليا يوم غد الأحد، مع الانتهاء من العمل بالميناء القديم مباشرة بعد عيد الفطر.

 وأكد يوسف بنجلون، رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، ان جدولة الانتقال الى الميناء الجديد، كما تم الاتفاق عليه بين السلطات المينائية والمهنيين، أنه سيتم الانتقال رسميا للعمل بالميناء الجديد، يوم غد الاحد، وافراغ جميع المنتوجات السمكية لقوارب الصيد التقليدي ومراكب الصيد بالخيط بسوق السمك الجديد.

 واضاف بنجلون، حسب بلاغ صحفي لغرفة الصيد البحري المتوسطية، ان التوقف عن العمل بالميناء القديم، ستتم مباشرة بعد عيد الفطر. مضيفا ان عملية انتفال مراكب الصيد بالجر ومراكب صيد السردين بالميناء الجديد، ستكون مباشرة بعد عيد الفطر.

 كما ان انتقال أسطول الصيد باعالي البحار، الى الميناء الجديد، مع نهاية ابحار مراكبهم وعودتهم من عملية الصيد، وذلك بعد شهر تقريبا على اقصى تقدير، بحسب البلاغ الصادر عن الغرفة.

 واول امس الخميس، دشن الملك محمد السادس، ميناء الصيد البحري الجديد بطنجة، الذي كلف إنجازه غلافا ماليا بقيمة 1.189 مليون درهم، ويتيح إطارا ملائما لاشتغال مهنيي الصيد البحري، كما سيمكن من تطوير القطاع بالجهة، بالإضافة إلى المساهمة في إنعاش الاستثمارات وخلق مناصب شغل إضافية.

 وتهدف هذه البنية التحتية الخاصة بتسويق منتجات البحر، إلى تحسين جودة، هذه المنتجات وتثمينها، وضمان سلاسة وشفافية المعاملات التجارية، بالإضافة إلى تنمية الأنشطة المرتبطة بالصيد البحري داخل المنطقة.
 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا