“بوكماخ” يحتفي باليوسفي في أمسية بطنجة تستعرض “ماجرى”
ads980-250 after header

الإشهار 2

“بوكماخ” يحتفي باليوسفي في أمسية بطنجة تستعرض “ماجرى”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

 يحتفي المركز الثقافي “أحمد بوكماخ” بمدينة طنجة، بالوزير الاول السابق عبد الرحمن اليوسفي، في لقاء تكريمي يلتئم مساء الجمعة المقبل.

 وياتي تنظيم هذا اللقاء التكريمي تحت عنوان “عبد الرحمن اليوسفي في طنجة”، حسب بلاغ للمركز الثقافي “أحمد بوكماخ”، في اطار البرنامج السنوي للمركز بشراكة مع هيئة المحامين بطنجة ومؤسسة “بيت الصحافة”، وبمناسبة صدور مذكرات المحتفى به “أحاديث فيما جرى”.

 ويتضمن برنامج اللقاء الذي تم تقديمه في ندوة صحفية، اليوم الاثنين، فقرة خاصة بمدارسة الاصدار، بمشاركة ثلة من الاسماء الحقوقية والفكرية.
كما تشمل برمجة الحدث، عرضا يقدمه الناشط المهتم بتاريخ طنجة، يونس الشيخ، حول ملصق يوثق لمدينة البوغاز سنة 1924،  وهو عبارة عن لوحة للفنان  جاك ماجوريل ، الذي يعد أحد اشهر الرسامين وصاحب حديقة ماجوريك بمراكش.

 وحسب المنظمين، فان تكريم عبد الرحمن اليوسفي، يعتبر “فرصة ثقافية والتفاتة مدنية التي تمثلها الرجل في مساره النظالي الطويل والغني، الذي بدأ اول مرة من طنجة”.

 و عبد الرحمن اليوسفي المولود بطنجة في 8 مارس 1924، بدأ محاميا ثم انخرط في السياسة، وكان من مؤسسي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تعرض للاعتقال والسجن والنفي وقد أصبح وجها أساسيا من وجوه السياسة في المغرب.

 وشغل اليوسفي، منصب وزير اول في حكومة التناوب منذ فبراير 1998،و استمر في مهامه إلى حدود نونبر 2002.

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا