ads980-250 after header

الإشهار 2

هكذا تعد “منارة المتوسط” بالنهوض بالتعليم في الحسيمة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

تعد المشاريع المندرجة ضمن برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، بتحسين جودة التعليم ورفع نسبة التحصيل على مستوى مختلف مناطق اقليم الحسيمة.

وحسب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة -تطوان -الحسيمة، محمد عواج، “الإقليم سيعرف توسيع البنية التحتية المدرسية بعد افتتاح كافة المشاريع”.

وأضاف عواج في تصريحات على هامش زيارة لعدد من الأوراش بإقليم الحسيمة، أنه سيكون هناك انعكاس على مستوى الاكتظاظ وجودة التعليم، خاصة وأن نتائج التحصيل بالحسيمة خلال موسم 2017 – 2018 كانت “متميزة جدا”.

وأبرز المسؤول التربوي، أنه في إطار برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، تمت برمجة أكثر من 324 عملية، حيث تم الانتهاء من إنجاز 29 مشروعا، بينما يوجد الباقي في مراحل متقدمة من التنفيذ

وأوضح أن الأمر يتعلق بمشاريع إحداث مدارس ابتدائية وثانويات إعدادية وتأهيلية وتشييد مدارس جماعاتية وإصلاح عدد من المؤسسات المدرسية، إلى جانب تعويض حوالي 342 حجرة من البناء المفكك.

وأضاف مدير الأكاديمية، بأن الدخول المدرسي المقبل (2018 – 2019) سيشهد افتتاح 12 مؤسسة جديدة موزعة على مختلف الجماعات القروية التابعة للإقليم، ويتعلق الأمر بمؤسسة للتعليم الابتدائي، و3 مدارس جماعاتية، وثانوية تأهيلية، و4 ثانويات إعدادية، و3 داخليات.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا