الجمعية المغربية لنقاد السينما تحتفي بالمخرج الطنجاوي ” الجيلالي فرحاتي” في برنامجها ” سينمائيون

إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

الجمعية المغربية لنقاد السينما تحتفي بالمخرج الطنجاوي ” الجيلالي فرحاتي” في برنامجها ” سينمائيون

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 
 
طنجة 24

انطلقت مساء يومه الجمعة بطنجة فعاليات البرنامج السنوي ” سينمائيون ونقاد”، الذي تشرف على تنظيمه الجمعية المغربية لنقاد السينما. ويستضيف هذا الملتقى المخرج الطنجاوي الكبير ” الجيلالي فرحاتي” .

وأكد المنظمون أن اختيار المخرج ” الجيلالي فرحاتي” كضيف لبرنامج هذا السنة، يأتي في إطار الاحتفاء بهذه الشخصية الفية التي قدمت الكثير للسينما المغربية، حيث استطاع المخرج المغربي الكبير أن يراكم أعمالا ظلت وستظل راسخة في الذاكرة السيمائية للمغرب.

وفي كلمته بمناسبة افتتاح فعاليات هذه الأيام التكريمية، أكد فؤاد العماري رئيس الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، أن المجلس الجماعي كان وسيظل من مشعجي المبادرات الإبداعية بمدينة طنجة، مؤكدا أن لا تنمية بدون دعم العمل الثقافي.

وبعد عرض شريط حول السيرة الابداعية للمخرج “الجيلالي فرحاتي”، تم تقديم شهادات في حق المحتفى به من طر كل من الاستاذ محمد باكريم مندوب المركز السينمائي المغربي بالدار البيضاء، والاكادمي حميد العيدوني، والممثلة ليلى التريكي، والكاتب المسرحي الزبير بن بوشتى.


ومن المقرر أن يتناول هذا الملتقى مجموعة من المحاور من بينها “الكتابة السينمائية عند فرحاتي”، و”جيلالي فرحاتي وراء وأمام الكاميرا”، و”قضية المرأة في سينما جيلالي فرحاتي”، و«الصمت في سينما جيلالي فرحاتي”.  ومن بين النقاد المشاركين في هذا اللقاء سيساهم كل من أحمد سجلماسي، محمد صوف، عمر بلخمار، عبد النبي داشين، بوشتى فرقزايد، ورشدي المانيرا، حمادي كيروم، نور الدين محقق، سعيد شملال، فاطمة إيغوضان، أحمد فرتات ومولاي ادريس الجعيدي في إلقاء الضوء على المسارات المتقاطعة في تجربة جيلالي فرحاتي السينمائية. بالإضافة إلى لقاء مفتوح مع جيلالي فرحاتي. 
 

 

 

 

 


الإشهار بعد النص

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار