المكتب الجديد للمهندسين بجهة طنجة يتدارس مصاعب المهنة والتعمير
ads980-250 after header

الإشهار 2

المكتب الجديد للمهندسين بجهة طنجة يتدارس مصاعب المهنة والتعمير

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة24 – متابعة

 نظم المكتب الجديد المكون للمجلس الجهوي للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس السبت بمدينة طنجة، لقاءا تواصليا داخليا مع المنتسبين للهيئة بحضور رئيس مجلس منطقة تطون.

 وشهد اللقاء، تقديم أعضاء المكتب الجديد نظرة شمولية حول واقع ممارسة المهنة، من مكاسب التي حققتها المكاتب السابقة ومن الضغوطات التي يرزح تحتها قطاع البناء والتعمير بصفة عامة ومعها الممارسة المهنية بصفة خاصة، والتي تقف بالخصوص حجرة عثرة أمام طموحات المهندس المعماري.

 كما قدم أعضاء المكتب في شخص رئيس الهيئة، مختار ميمون، ورقة تقنية، تنوه بمجهودات التي يبدلها المهندس المعماري بالجهة من أجل الرقي بالمهنة مقابل المصاعب التي تصادفه تحت إكراهات تزايد وتيرة العمران الذي تعرفها الجهةالشمالية للمملكة، والذي تفرض يقظة أكثر وتطويرا في الأداء وتكوينا مستمرا، ليتمكن المهندس المعماري من الرقي بواقع الممارسة وتحسين ظروف المزاولة المهنية.
 

 وفي إطار نفس اللقاء التواصلي تم فتح باب النقاش أمام الحضور، حيث عبروا عن أراءهم وانتظاراتهم وانشغالاتهم المهنية وأيضا عن تظلماتهم.

 اللقاء إنتهى بتقديم التوصيات والاقتراحات، التي ستمكن المجلس الجهوي من ملائمة حقل عمله ومجال تدخله، مع الانشغالات المعبر عنها باحترام الاختصاصات المخولة للمجلس والقوانين المنظمة للمهنة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا