بعد تزيين الأحياء..نقاش حول مبادرة وضع كاميرات بأحياء طنجة
ads980-250 after header

الإشهار 2

بعد تزيين الأحياء..نقاش حول مبادرة وضع كاميرات بأحياء طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة24 – فردوس شعلي
اقترح مجموعة من النشطاء الطنجاويين على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، إطلاق مبادرة جديدة في أحياء مدينة طنجة على غرار مبادرة التزيين التي انطلقت منذ سنوات، وهذه المرة تتعلق بوضع كاميرات في الأحياء لأهداف تتعلق بالأمن.
ويأتي النقاش حول هذه المبادرة بعد اقتراحه من طرف بعض النشطاء كأحد الحلول لمحاربة الجريمة بمختلف أنواعها، خاصة “الكريساج” الذي بدأ ينتشر في أحياء وطرقات طنجة في السنوات الأخيرة.
وحسب اقتراحات عدد من النشطاء الطنجاويين، فإن كاميرات المراقبة لم تعد مرتفعة الثمن، حيث اقترحوا على سكان كل حي الاشتراك في دفع ثمن الكاميرا ووضعها في موقع يغطي مساحة مهمة من الحي أو الشارع ويتكلف واحد منهم بها، من أجل الاستعانة بها في حالة وقوع حادث خارج القانون.
ورغم أن هذه المبادرة لازالت مجرد نقاش، إلا أنها ليست جديدة، فقد سبق أن قام الفاعل الجمعوي يوسف بن عيسى الذي دعا لمبادرة تزيين الأحياء بشارع أطلس في حي سواني، بهذه المبادرة وقام بوضع كاميرا في الحي منذ سنوات.
وقد ساهمت كاميرا يوسف بن عيسى في اعتقال أحد المعتدين المتخصصين في سرقة الفتيات بالقوة، بعد الاستعانة بها في حادث وقع بذات الشارع، الأمر الذي يعتبر مثال جيد لأهمية مثل هذه الكاميرات.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا