جماعة عياشة : تدشين مدرسة جماعاتية هي الأولى من نوعها
ads980-250 after header


الإشهار 2

جماعة عياشة : تدشين مدرسة جماعاتية هي الأولى من نوعها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة24 من العرائش

بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني سعيد أمزازي، مرفوقا بمسؤولين إقليميين، شهدت الجماعة القروية أربعاء عياشة، التابعة لإقليم العرائش، تدشين مدرسة جماعاتية، هي الأولى من نوعها على صعيد الإقليم .

وقال رئيس جماعة عياشة عبد العالم الهنا، إن هذه المدرسة تنطبق مع تصور الوزارة المعنية وكذا الجماعة الترابية والمديرية الاقليمة والجهوية، والذي يروم إحداث مركب تربوي يبتدأ من السلك الإبتدائى حتى مستوى الباكالوريا .

 ووصف الرئيس الهنا، تدشين هذه المدرسة المتكاملة، بأنه حدث مهم . وأضاف بأن هذا الأمر سيجعل منها أيقونة المدارس، لتوفرها على بنيات تحتية ومرافق تميزها عن كل ما سبق إنجازه في هذا المجال إلى حد الآن.

 وأضاف نفس المتحدث بأن تدشين هذه المؤسسة التعليمية المتكاملة، سيختصر الأمرّين، من خلال توفير التمدرس لأبناء المنطقة، و”هو عرض تربوي منسجم مع شعار الرؤية الإستراتيجية من أجل مدرسة الإنصاف، والجودة، وتكافؤ الفرص ” .

 وأكد عبد العالم الهنا أن تدشين هذه المدرسة سيحل مشكل الأقسام المشتركة، والهدر المدرسي في صفوف الفتاة، وكذا إيقاف هدر الزمن المدرسي، وهي مجموعة من المعضلات، يضيف نفس المتحدث، ” كانت سببا في عدم مردودية التعليم في المناطق القروية.”

 وحسب المسؤولين، فإن المؤسسة التعليمية الجديدة بعياشة، تتوفر على بنية داخلية ذات جودة عالية، ستحتضن 160 تلميذ وتلميذة من مختلف المناطق القروية المجاورة، وتتوفر كذلك على مطعم ومكتبة ومرافق صحية مع الحفاظ على رونق المؤسسة .

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا